الجيش الروسي يعلن تجنب اصطدام إحدى طائراته بمسيرتين أمريكيتين بسوريا

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 10:12 م

أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي بسوريا "أوليج إيجوروف"، أن طائرة "An-26" التابعة للقوات الجوفضائية الروسية، تفادت الاصطدام بطائرتين مسيرتين أمريكيتين في الجو شمالي سوريا.

وقال "إيجوروف" إن "ما يسمى بالتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة يواصل القيام برحلات جوية غير شرعية لطائرات مسيرة بمعدات هجومية في المجال الجوي للجمهورية العربية السورية".

ووفقا له، فإن الحادث وقع في 3 أكتوبر/تشرين الأول في تمام الساعة 4:25 بتوقيت جرينيتش، عندما اضطرت الطائرة "An-26"، التي كانت تطير لتزويد وحدات المجموعة الروسية بالإمدادات العسكرية اللازمة، إلى تجنب الاصطدام بطائرات أمريكية مسيرة من طراز "MQ-9" و"MQ-1" في شمالي سوريا.

وأشار "إيجوروف"، إن هذه ليست المرة الأولى التي ينتهك فيها الجيش الأمريكي أحكام مذكرة التفاهم بشأن منع الحوادث وضمان سلامة الطيران أثناء العمليات في سوريا.

وأعلن اللواء "أوليج إيجوروف"، الإثنين، أن القوات الجوية الروسية دمرت أهدافا لمسلحين من "جبهة النصرة" في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وقامت بتصفية 13 مسلحاً بينهم قائدان ميدانيان.

وأضاف "إيجوروف" في تصريح صحفي أن "القوات الجوية الروسية دمرت منشآت جماعة جبهة النصرة الإرهابية ضمن منطقة خفض التصعيد في إدلب، حيث شكلت تهديدًا أمنيًا للعسكريين التابعين للوحدات الروسية والقوات الحكومية في سوريا".

المصدر | الخليج الجديد+ متايعات

  كلمات مفتاحية

روسيا سوريا

عقوبات أمريكية على شركات إيرانية تنقل طائرات مسيرة لروسيا

روسيا: إسقاط 287 طائرة أوكرانية منذ بدء الحرب

كيف علقت أمريكا على تلقي روسيا طائرات بدون طيار من إيران؟