افتتاح متجر خمور بالدوحة استعدادا للمونديال.. انتقادات ودعوات للتراجع

الخميس 6 أكتوبر 2022 07:25 م

أثار افتتاح متجر كبير لبيع الخمور بأحد فنادق العاصمة القطرية الدوحة جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث عبر ناشطون قطريون وخليجيون عن غضبهم من الأمر، مطالبين بالعدول عنه.

وفيما لم يصدر رد من الدوحة بهذا الخصوص حتى الساعة 19:20 بتوقيت جرينيتش، كانت الحكومة القطرية أكدت في وقت سابق حظر احتساء الخمور بالأماكن العامة خلال المونديال، رغم الضغوط الغربية عليها للسماح بذلك.

فيما نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر قطرية إنه تم وضع ضوابط مشددة على مسألة احتساء الخمور من قبل الجماهير بحيث يكون ذلك مسموحا فقط لفترة ساعة واحدة قبل وبعد المباريات وفي مساحات مخصصة بمحيط الملاعب وليس داخلها.

 

وأظهر مقطع فيديو متداول على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي متجرا ضخما لبيع الخمور، وقال متداولو المقطع إنه داخل فندق شيراتون الدوحة.

وكتبت مغردة قطرية، تدعى خولة المناعي: "الله لا يبارك لهم في رزقهم"، مشاركة المقطع عبر تغريدة أخرى لمستخدمة أخرى تدعى "بنت علي"، قالت: "أدين واستنكر افتتاح محل لبيع الخمر في بلاد المونديال".

وتساءلت: "هل قال الله بأنه عندما تقيم البلد المسلمة احتفالاً للعب الكرة يشرع لهم تحليل المحرمات؟من سيحمل وزر هذا الفعل الآثم؟".

وانتقد الناشط والمعارض القطري "راشد المري" ما حدث، مشيرا إلى أنه توقع هذا الأمر من قبل، لكنه قوبل بموجة هجوم، على حد قوله.

واعتبر المدون والناشط القطري "سلطان الخليفي" أن ما يحدث هو "مرحلة مفصلية جديدة تمر بها قطر".

فيما استشهد الكاتب السعودي "محمد سعيد آل درمة" بآية قرآنية اشتملت على تحريم الخمور.

 

ومن المقرر أن تنطلق بطولة مونديال قطر في 20 نوفمبر/تشرين الثاني  وحتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وسط استعدادات استثنائية للحدث العالمي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر كأس العالم 2022 الخمور الدوحة شيراتون الدوحة

قطر تحدد مكان بيع المشروبات الكحولية خلال كأس العالم 2022

هل ستكون المشروبات الكحولية مسموحة في مونديال قطر؟

مونديال قطر: بطولة "فاخرة" بكلفة إقامة قد لن تناسب بعض المشجعين

فعاليات ترفيهية وعروض فنية.. قطر تكشف عن تحضيراتها لاستضافة المونديال

استعدادا للمونديال.. قطر تفتتح التوسعة الجديدة لمطار حمد الدولي