"معتقلي الرأي": السجن لوكيل وزارة العمل السعودي الأسبق سالم الديني 15 عاما

الأحد 9 أكتوبر 2022 08:11 م

أصدرت محكمة سعودية، حكما بالسجن لمدة 15 عاما بحق وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأسبق "سالم الديني" المعتقل لديها منذ نحو 5 سنوات، على خلفية انتقاده للسلطات الحاكمة.

وأفاد حساب "معتقلي الرأي" عبر "تويتر"، بأنه "تأكد لنا إصدار حكم بالسجن مدة 15 سنة ضد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سالم الديني المعتقل منذ سبتمبر (أيلول) 2017".

 

 

وجاء اعتقال "الديني" ضمن حملة سبتمبر/أيلول 2017، التي طالت العديد من الأكاديميين والناشطين بتهم كيدية، دون أن يبين أي مصدر سبب اعتقاله، ضمن سلسلة الانتهاكات والقمع التي تتورط بها السلطات السعودية.

واعتقلت السعودية "الديني" عقب أيام من إقالته من منصبه وكيلا لوزارة العمل.

و"الديني" حاصل على شاهدة الدكتوراة في الهندسة الميكانيكية، ودبلوم إرشاد في استخدام العلاج المعرفي لتعديل السلوك، وكان وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية سابقًا.

وتواجه السعودية انتقادات دولية حيال أوضاع حرية التعبير، وحقوق الإنسان، وتعتقل في سجونها عددا كبيرا من المفكرين والعلماء والصحفيين والحقوقيين، فضلا عن عدد من الناشطات البارزات في مجال حقوق الإنسان.

ووفق تقارير حقوقية، تهمش السلطات السعودية أي شخص يقف في طريق الصعود السياسي لولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"، وتشن حملات اعتقال لرجال دين بارزين، ومثقفين، وأكاديميين، وناشطين حقوقيين، بعد انتقادهم السلمي لسياسات الحكومة أو لنشاطهم الحقوقي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية معتقلي الرأي سالم الديني

استمرار توقف الاتصالات مع معتقلي الرأي في السعودية

قبل موعد الإفراج عنه.. السعودية تمدد اعتقال ناشط 11 عاما إضافيا

السعودية تحكم بسجن الأكاديمي خالد العجيمي 23 عاما