ليلة دوري الأبطال.. أمل طفيف لبرشلونة وتأهل تاريخي لكلوب بروج

الأربعاء 12 أكتوبر 2022 09:35 م

حقق كلوب بروج البلجيكي تأهلا تاريخيا ولأول مرة إلى دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل أمام مضيفه أتليتكو مدريد الإسباني دون أهداف بالجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثانية.

ورفع كلوب بروج رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، وضمن التأهل رسميًا قبل جولتين على نهاية دور المجموعات فيما اكتفى أتليتكو مدريد بالوصول إلى النقطة الرابعة.

كما حقق كلوب بروج أفضل نتيجة له في دوري أبطال أوروبا منذ وصوله إلى المباراة النهائية في نسخة 1978 عندما خسر أمام ليفربول.

وواصل كل وب بروج الحفاظ على نظافة شباكه في دور المجموعات هذا الموسم، إنجاز لا يشاركه فيه إلا بايرن ميونخ.

علامة كاملة

حسم نابولي تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على أياكس بأربعة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وواصل نابولي عروضه القوية هذا الموسم ليحسم التأهل بالعلامة الكاملة بالانتصار في الجولات الأربعة.

وفي مباراة أخرى، فاز فريق ليفربول 7 - 1 على رينجرز الأسكتلندي ليضع نفسه ثانيا بـ9 نقاط خلف نابولي صاحب ال12 نقطة بينما تجمد رصيد أياكس عند 3 نقاط.

ح ظوظ متساوية

تساوت حظوظ التأهل في المجموعة الرابعة بعد تغلب توتنام على فرانكفورت بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما فاز مارسيليا خارج ملعبه على سبورتنج لشبونة بهدفين دون مقابل.

وتص در توتنام جدول الترتيب برصيد 7 نقاط عقب نهاية الجولة الرابعة، بينما يتذيل فرانكفورت الترتيب بـ 4 نقاط ورفع مارسليا رصيده إلى 6 نقاط بالتساوي مع لشبونة.

أ ل م طفيف لبرشلونة

فرط إنتر ميلان في فرصة التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بتعادله أمام مضيفه برشلونة بثلاثة أهداف لكل منهما بالجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثالثة.

وفي نفس المجموعة، تأهل بايرن ميونخ الألماني إلى دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، بفوزه على مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بأربعة أهداف مقابل هدف.

الفوز رفع رصيد بايرن ميونخ إلى 12 نقطة في الصدارة، ليضمن التأهل إلى الدور الثاني بينما رفع إنتر ميلان رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، ورفع برشلونة رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول بايرن ميونخ برشلونة إنتر ميلان دوري الأبطال

صلاح يحطم رقمين قياسيين بثلاثية في رينجرز بأبطال أوروبا

بـ100 مباراة.. لمسات أخيرة لتغيير نظام دوري أبطال أوروبا