السعودية وقطر والكويت وعمان والبحرين تعزي تركيا بضحايا انفجار المنجم

السبت 15 أكتوبر 2022 12:48 م

أرسل قادة دول الخليج برقيات عزاء إلى تركيا جراء انفجار منجم للفحم في إقليم برتين، شمالي البلاد، والذي أسفر عن مصرع أكثر من 40 عاملا، في واحدة من أسوأ الحوادث الصناعية التي تشهدها البلاد.

وقدمت السعودية والكويت وقطر وعمان والبحرين، السبت، العزاء في الكارثة، بينما لم تقدمه الإمارات، حتى كتابة هذه السطور.

وأعربت السعودية، السبت، عن تعازيها للدولة التركية حكومة وشعباً في ضحايا الحادث، وأعربت عن أملها في أن تتمكن السلطات من إنقاذ المحاصرين بموقع الانفجار.

كما بعث أمير دولة قطر، الشيخ "تميم بن حمد"، برقية للرئيس "رجب طيب أردوغان" أعرب فيها عن تعازيه في ضحايا الحادث وأمله للمصابين بالشفاء.

كذلك أعربت الخارجية الكويتية عن تعازي الكويت في ضحايا الحادث، وأعربت عن أملها في أن تتمكن السلطات من إنقاذ العالقين بموقع الانفجار.

وتقدمت الخارجية البحرينية بتعازي المنامة في ضحايا الحادث، وعبرت في بيان عن تمنياتها للمصابين بالشفاء.

وفي وقت سابق، أعربت وزارة الخارجية العمانية عن تعازي السلطنة للحكومة والشعب التركي ولذوي الضحايا، وأعربت عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين جراء الحادث.

 

وتشير الدلائل الأولية إلى أن الحادث، الذي وقع بمنجم فاحم على ساحل البحر الأسود، شمالي تركيا، إلى أن الانفجار ربما يكون قد نجم عن حدوث اشتعال لغاز الميثان في منجم الفحم.

وأظهرت صور بثتها وسائل الإعلام المحلية من مدخل المنجم، أفراد عائلات عمال المناجم العالقين وكثير منهم يبكون بينما يقدم رجال الإنقاذ الأكسجين للعمال الذين يتم إخراجهم من المنجم ونقلهم إلى أقرب المستشفيات.

وبثت وسائل إعلام تركية صورا من مدخل المنجم تظهر فرق الإنقاذ والفرق الطبية وأفراد عائلات عمال المناجم العالقين والدموع تملأ أعين العديد منهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الخليجية التركية تعزية انفجار منجم فحم

تركيا.. أنباء عن وجود 49 عاملا عالقين في أعماق منجم فحم