سفير السعودي لدي كييف: نواصل جهود الوساطة لحل الأزمة الروسية الأوكرانية

السبت 15 أكتوبر 2022 08:45 م

قال سفير الرياض لدى كييف "محمد المسهر" إن السعودية تواصل جهود الوساطة بين روسيا وأوكرانيا لحل أزمة الحرب بين البلدين.

وأضاف "المسهر" في تصريحات لقناة "العربية" الممولة من السعودية أن المساعدات التي تقدمها المملكة لأوكرانيا ستتركز على المواد الغذائية والطبية.

وأكد سفير الرياض لدى كييف أن المساعدات السعودية لأوكرانيا، تكتسب أهمية بالغة؛ في ظل الظروف الإنسانية التي يواجهها الشعب الأوكراني، لا سيما مع اقتراب فصل الشتاء.

وكانت السعودية أعلنت تقديم حزمة مساعدات إنسانية لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار.

من جهته، أكد ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، خلال اتصال هاتفي بالرئيس "فولوديمير زيلينسكي"، موقف المملكة الداعم لكل ما يسهم في خفض حدة التصعيد، واستعداد المملكة للاستمرار في جهود الوساطة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن "الرئيس الأوكرانى عبر عن شكره وامتنانه لتصويت المملكة لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، كما عبر عن شكره وتقديره لاستعداد الأمير محمد بن سلمان الاستمرار في جهود الوساطة الهادفة إلى إيجاد حل للأزمة".

بدوره، قال "زيلينسكي" إنه تحدث إلى ولي العهد السعودي وشكره على دعم وحدة أراضي أوكرانيا؛ من خلال تأييد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، مضيفا: "اتفقنا على إطلاق سراح مجموعة من أسرى الحرب، وتقديم مساعدات مالية لأوكرانيا".

على جانب آخر، قال سفير أوكرانيا لدى السعودية: "كممثل لبلادي وشعبها؛ أتقدم بالشكر والتقدير لولي العهد الأمير محمد بن سلمان على المساعدات الإنسانية التي تؤكد أن الكرم عادة عربية أصيلة، حفظ الله قيادة المملكة والشعبين الصديقين".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية وساطة أوكرانيا روسيا

بوتين يشكر السعودية والإمارات وتركيا على عرض الوساطة بأزمة أوكرانيا

ردا على اتهامات الانحياز لروسيا بعد قرار أوبك+.. السعودية تستعرض مساعداتها لأوكرانيا