مخبأة بشحنة فلفل.. السعودية تحبط تهريب 4 ملايين قرص إمفيتامين مخدر (فيديو)

الخميس 20 أكتوبر 2022 01:58 م

أعلنت السلطات السعودية إحباط تهريب نحو 4 ملايين قرص من مادة الإمفيتامين المخدرة إلى المملكة كانت مخبأة داخل شحنة من الفلفل، إضافة لضبطها 5 أشخاص.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، الرائد "محمد النجيدي"، في تصريح له، الأربعاء، بأن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها أسفرت عن إحباط محاولة تهريب 3.989.000 قرص من الإمفيتامين المخدر.

 

 

وأضاف "النجيدي"، أن "كميات المخدرات كانت مخبأة داخل شحنة فلفل، حيث تم القبض على مستقبليها بمدينة الرياض ومحافظة جدة، وهم 5 أشخاص: مقيم ووافدان بتأشيرتي زيارة، ومرور من الجنسية السورية، ووافد زائر من الجنسية المصرية، ومواطن".

وأوضح أنه جرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وتعلن المملكة بانتظام عن مضبوطات حبوب مخدرة التي تأتي بشكل أساسي عبر شحنات، لا سيما الفواكه والخضروات.

وآخر المحاولات كانت قبل أسبوع حينما أعلنت المملكة تهريب 3 أطنان و309 كيلوجرامات من نبات القات المخدر، و772 كيلوجراما من مادة الحشيش المخدر، و206340 قرصا خاضعا لتنظيم التداول الطبي، وإلقاء القبض على 80 متهما.

كما أعلنت في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي عن ضبط 765 ألف قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة داخل شحنة بطيخ بالعاصمة الرياض.

وأعلنت كذلك في أغسطس/ آب الماضي، ضبط ما يقرب من 47 مليون حبة من مادة الإمفيتامين، في ما اعتبرته "أكبر محاولة تهريب في عملية واحدة" لهذا النوع من المخدرات التي تكافح السلطات محاولات تهريبها وتوزيعها منذ سنوات في المملكة.

وكانت الجمارك السعودية أعلنت أنها ضبطت 119 مليون حبة مخدرة العام الماضي.

وتفرض المملكة عقوبات مشددة على من يروجون ويهربون المخدرات، قد تصل إلى الإعدام.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

تهريب مخدرات السعودية المخدرات

أكبر محاولة.. السعودية تحبط تهريب 47 مليون حبة أمفيتامين

توقيف 421.. السعودية تحبط تهريب 53 طناً من مخدري القات والحشيش