أزمة مالية تعصف بملاكه.. إنتر ميلان معروض للبيع

الخميس 20 أكتوبر 2022 03:19 م

كشفت صحيفة "فايننشال تايمز" أن نادي إنتر ميلان الإيطالي سيكون أحدث ناد لكرة القدم يتم طرحه للبيع، وذلك بعد الصعوبات المالية التي يواجهها الملاك الصينيون للنادي الإيطالي حاليا.

ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين أن مجموعات مصرفية ستبدأ هذا الأسبوع البحث عن مشتر للنادي الإيطالي، الذي تعود ملكيته حاليا لشركة صينية.

وأوضحت بأن مجموعة "رين" التي أشرفت على بيع نادي تشيلسي الإنجليزي هذا العام بالاشتراك مع مجموعة "جولدمان ساكس" تعملان على عملية البيع.

ولم يُصدر إنتر ميلان، بطل دوري أبطال أوروبا عام 2010 ومجموعتا "رين" و"جولدمان ساكس" أي تعليق عن مشروع البيع.

وتعود ملكية النادي الإيطالي لشركة "سونينج" الصينية والمختصة في بيع الإلكترونيات بالتجزئة، حيث استحوذت على النادي عام 2016 ضمن موجة استثمارات صينية في كرة القدم الأوروبية.

لكن المستثمرين الصينيين، باعوا معظم أسهم الأندية الأوروبية المملوكة لهم منذ ذلك الحين بسبب مشكلات اقتصادية وتراجع الدعم السياسي لهذا المشروع.

ومنذ سنوات، أصبحت كرة القدم الإيطالية وجهة للمستثمرين الدوليين حتى باتت أندية روما وأتالانتا وفيورنتينا وجنوى من بين الأندية التي يسيطر عليها الآن ملاك أمريكيون.

وفي وقت سابق هذا العام، استحوذ صندوق الاستثمار الأمريكي "ريدبيرد كابيتال" على نادي ميلان بصفقة بلغت قيمتها 1.2 مليار يورو (1.3 مليار دولار)، وهو رقم قياسي لنادي كرة قدم أوروبي خارج الدوري الإنجليزي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إنتر ميلان الدوري الإيطالي تشيلسي جولدمان ساكس