4 مدربين مرشحون لبرشلونة حال إقالة تشافي

الخميس 20 أكتوبر 2022 05:05 م

كشفت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، أن إدارة برشلونة الإسباني حددت بدائل لـ"تشافي هيرنانديز" في حالة الإطاحة به من تدريب النادي الكتالوني.

وتعرض برشلونة لتعثرات عديدة حتى اقترب من الخروج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للعام الثاني تواليًا بعد أن جمع 4 نقاط من 4 جولات خاضها إلى الآن، في مجموعة تضم معه كلاً من بايرن ميونخ الألماني، وإنتر ميلان الإيطالي، وفكتوريا بلزن التشيكي.

ومحليا، خسر برشلونة مباراة الكلاسيكو الأخيرة أمام ريال مدريد 1-3 في الجولة الـ9 من الدوري الإسباني، ليتراجع إلى الترتيب الثاني على اللائحة بواقع 22 نقطة، مقابل 28 نقطة لحامل اللقب والمتصدر الحالي للمسابقة، ريال مدريد.

وتوقع "تشافي" إقالته من تدريب برشلونة في حال أنه لم يحقق ألقابا في الموسم الحالي، حيث قال المدرب الشاب على هامش مباراة فياريال المقرر لها الخميس في الدوري الإسباني: "إذا لم أحصل على الألقاب، فسيأتي مدرب آخر ليحل مكاني. هكذا هي كرة القدم، في أي لحظة يمكن أن تتم إقالتي من تدريب برشلونة".

وبات "تشافي" صاحب أسوأ حصيلة بأول 50 مباراة مع برشلونة، من بين آخر 8 مدربين أكملوا هذا العدد مع النادي الكتالوني.

وحصد "تشافي"، الذي تولى تدريب برشلونة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، 28 انتصارا في أول 50 مباراة بمسيرته التدريبية مع برشلونة، مقابل 11 تعادلًا و11 خسارة، ليجمع 95 من أصل 150 نقطة ممكنة.

وبحسب تقرير "ديلي إكسبريس" فإن المدربين المرشحين لخلافة "تشافي" في برشلونة، هم: الألماني "توماس توخيل"، والإسبانيان "مايكل أرتيتا" مدرب أرسنال، و"روبرتو مارتينيز" مدرب منتخب بلجيكا، والأرجنتيني "مارسيلو جاياردو".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشافي برشلونة أرتيتا أبطال أوروبا الدوري لإسباني