بعد "اتصالات" الإماراتية.. "أبوظبي الأول" راعي للأهلي المصري

الجمعة 21 أكتوبر 2022 02:49 م

حصل "بنك أبوظبي الأول مصر" على حق رعاية النادي الأهلي المصري لمدة 4 سنوات قادمة، حسبما أعلن الموقع الرسمي للفريق الأحمر، الجمعة.

وقال الأهلي، في بيان، إن "هذه الخطوة جاءت ضمن أولويات الاستراتيجية الجديدة للنادي في تسويق حقوق الرعاية وتحقيق أكبر عائد مالي بالشراكة مع الكيانات الكبرى في المجالات المختلفة".

وأضاف: "سيتم ذلك بالتعاون والتنسيق المثمر مع الشركة المتحدة للتسويق الرياضي".

ولفت النادي الأهلي إلى أنه من خلال هذا التعاقد "يسعى إلى تعظيم موارده المالية لمواجهة حجم الإنفاق المتزايد على أنشطة النادي وفرقه الرياضية والبنية التحتية".

وتابع البيان: "في المقابل يهدف بنك أبوظبي الأول مصر، الذي حقق نجاحات رائعة على مدار السنوات الماضية، إلى استثمار شعبية النادي الأهلي وأرقامه القياسية للوصول إلى أكبر قاعدة جماهيرية من العملاء".

وكان الأهلي أعلن، منذ أيام، عن توقيعه عقود رعاية مع شركة "اتصالات مصر" الإماراتية أيضا لتتصدر قميص فريق الكرة.

وتتوسع الإمارات في استثماراتها بمصر خلال الفترة الأخيرة؛ حيث استحوذت عبر أذرعها الاستثمارية على حصص بشركات ومناطق استراتيجية في البلاد، ضمن سياسة رئيس البلاد "عبدالفتاح السيسي" ببيع أصول وشركات في الدولة مقابل استثمارات، بدلا من المنح والوائع.

ووفق مراقبين، ترفض أبوظبي، أيضا، منح القاهرة مزيدا من تلك المنح والودائع، وتفضل الاستحواذ على أصول مصرية مقابل تلك الأموال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بنك أبوظبي الأول الأهلي المصري عقد رعاية

خلال 10 سنوات.. الإمارات تعلن استثمار 20 مليار دولار في مصر