بعد انفجاري ميناء الضبة.. الحوثيون يهددون بمهاجمة السفن الدولية

الأحد 23 أكتوبر 2022 02:51 م

هددت جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) بتصعيد عملياتها العسكرية ضد السفن الدولية واستهدافها مباشرة، رداً على ما وصفته بـ"نهب ثروات البلاد".

جاء ذلك في تغريدة نشرها القيادي في الجماعة "محمد البخيتي"، المعين محافظاً لمحافظة ذمار جنوب العاصمة اليمنية صنعاء، عبر "تويتر"، مساء السبت، وذلك تعليقاً على الإدانات الدولية للضربة الجوية التي وجهتها المليشيا لميناء الضبة.

وكتب "البخيتي": إن "العملية الأخيرة كانت تحذيرية للسفينة المكلفة بسرقة نفط اليمن، ولا تستهدف ميناء الضبة"، مضيفا: "العملية القادمة ستكون في السفينة نفسها حتى توقف دول العدوان نهب ثرواتنا ويتم تخصيصها للمرتبات والخدمات في كل المحافظات، وأي تصعيد من قبل العدو سيواجه بالمثل بحراً وبراً".

وتابع: "وإذا كان القانون الدولي يبيح لدول العدوان قتل اليمنيين وحصارهم ونهب ثرواتهم فإننا نضع القانون الدولي تحت أقدامنا كما سبق وفعلنا مع قرارات مجلس الأمن وإدانات ما يسمى بالمجتمع الدولي، ونمضي قدماً في ممارسة حق الدفاع عن النفس".

 

 

وجاء تعليق "البخيتي" بعدما هز انفجاران متتاليان محيط ميناء الضبة النفطي بمدينة المكلا جنوبي محافظة حضرموت، الجمعة، تبنته مليشيا الحوثي التي قالت إنها "ضربة تحذيرية" لمنع تهريب النفط.

من جانبها، اعتبرت الحكومة اليمنية أن كافة خياراتها مفتوحة "للتعامل مع الهجوم الحوثي الإرهابي"، الذي لقي إدانات دولية واسعة.

ولم تتمكن الأمم المتحدة من تمديد وقف لإطلاق النار في اليمن بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، الذي كان قد بدأ في 2 أبريل/نيسان الماضي وانتهى في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، برعاية الأمم المتحدة.

وفي مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أعلنت جماعة الحوثي، في بيان، رفضها مقترحاً أممياً بشأن تمديد الهدنة، معتبرةً أنه "لا يرقى لمطالب اليمنيين".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثيون اليمن محمد البخيتي ميناء الضبة

السعودية تطالب بضغط دولي ينهي التهديد الحوثي لحركة الملاحة