النيابة المصرية تتهم "البرنس المصري" بازدراء الدين المسيحي

الأربعاء 26 أكتوبر 2022 12:07 م

أصدر النائب العام المصري "حمادة الصاوي" أمرا بـ"اتخاذ إجراءات التحقيق في المنشورات المتداولة بوسائل التواصل الاجتماعي المنسوبة لشخص يسمي نفسه (البرنس المصري)، والمتضمنة ازدراء للدين المسيحي".

وقالت النيابة العامة في بيان عبر صفحتها على "فيسبوك": "رصدت إدارة البيان بمكتب النائب العام تداول منشورات ومقاطع مرئية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من حسابات متعددة يظهر فيها شخص لُقب بـ(البرنس المصري)، والتي تضمنت ارتكابه عدة جرائم، منها استغلاله الدين في الترويج لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة وازدراء الدين المسيحي السماوي، والإخوة المسيحيين، والإضرار بالوحدة الوطنية".

وأضافت أنها "تحفّظت على ما تضمنته هذه المقاطع من أدلة ضدّ مرتكب تلك الجرائم، وبعرضه على النائب العام أمر باتخاذ إجراءات التحقيق العاجل في الواقعة".

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر مؤخرا انتشارا لأوسمة تطالب بالقبض على ذلك الشخص الذي يظهر في "تيك توك" باسم "البرنس المصري" بسبب ما يقدمه من فيديوهات مسيئة للدين المسيحي، بحسب تعبيرهم.

و"البرنس المصري" ظهر قبل يومين في مقطع فيديو يبرر ما فعله، بأن ذلك لمنع المبشرين بالمسيحية من الإساءة للنبي "محمد" صلى الله عليه وسلم والدين الإسلامي، مطالبا البابا "تواضروس" بالتدخل، متوعدا في الوقت ذاته بمزيد من الفيديوهات.


 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر ازدراء الدين المسيحي البرنس المصري

إماراتي يواجه تهمة ازدراء الدين المسيحي