مونديال قطر.. مدرب بلجيكا يأمل فيما هو أكثر من برونزية العالم

الخميس 27 أكتوبر 2022 11:49 ص

سيكون الإسباني "روبرتو مارتينيز"، مدرب منتخب بلجيكا على موعد مع رقم قياسي خلال قيادته لبلجيكا في مونديال قطر.

ويعتبر "مارتينيز" أحد المدربين الذين قضوا أطول وقت عمل بين المدربين الذين وصلوا مع المنتخبات 32 إلى قطر بعدما بدأت قيادته للبلجيكيين عام 2016.

وقاد "مارتينيز"، منتخب بلجيكا للتألق في فترة قيادته للمنتخب، وحصل معهم على المركز الثالث في كأس العالم 2018، بعد الفوز على منتخب إنجلترا في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بنتيجة 2-0.

كما يعتبر الإسباني من المدربين الأجانب الذين حققوا إنجازات في بطولات كأس العالم، مع منتخب غير منتخب بلادهم، بعد حصوله على المركز الثالث مع منتخب بلجيكا في كأس العالم 2018، وسبقه الإنجليزي "جورج راينور"، الذي قاد منتخب السويد إلى نهائي كأس العالم 1958، وخسر النهائي أمام البرازيل بنتيجة (2-5)، كما حصل مع السويد على المركز الثالث في كأس العالم 1950.

كما سبق "مارتينيز"، النمساوي "إرنست هابيل"، مدرب منتخب هولندا، والذي وصل معهم إلى نهائي كأس العالم 1978 وحل وصيفا، فيما حصل البرازيلي "جلوريا" مع منتخب البرتغال على المركز الثالث في كأس العالم 1966، والاسكتلندي "روبرت ميلار"، مدرب أمريكا الذي احتل المركز الثالث في كأس العالم 1930.

ويأمل المدرب السابق لإيفرتون الإنجليزي، أن يقود بلجيكا نحو نهائي مونديال قطر، حيث أوقعته القرعة في المجموعة السادسة مع منتخبات كندا وكورواتيا والمغرب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بلجيكا مارتينيز مونديال قطر كأس العالم 2022

مونديال قطر.. 10 أرقام قياسية يصعب تجاوزها في كأس العالم

مونديال قطر.. بلجيكا تتصدر مجموعتها على حساب كندا