قطر وبريطانيا تجريان مباحثات حول تأمين مونديال 2022

الجمعة 28 أكتوبر 2022 07:13 ص

أجرت قطر والمملكة المتحدة، الخميس، مباحثات حول التعاون المشترك لتأمين مونديال كأس العالم 2022، وذلك قبل أقل من شهر على انطلاق البطولة.

وبحسب ما نشرته وزارة الدفاع القطرية، عبر حسابها في "تويتر"، الخميس، التقى اللواء ركن طيار "محمد عبداللطيف المناعي"، المستشار العسكري لوزير الدولة القطري لشؤون الدفاع، بوفد من سلاح الجو البريطاني بقيادة قائد المجموعة الجوية رقم "11" اللواء "جوي فيليب".

وذكرت وزارة الدفاع القطرية أن اللقاء الذي عقد بالعاصمة الدوحة، أكد ضرورة التنسيق المشترك بين جميع المشاركين في عملية التأمين.

ويأتي ذلك قبل نحو ثلاثة أسابيع من انطلاق كأس العالم  في 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، والتي تشارك القوات البريطانية إلى جانب قوات من الولايات المتحدة وتركيا وباكستان ودول أخرى في تأمين الحدث الرياضي الأهم عالمياً.

وكانت بريطانيا أعلنت في مايو/أيار الماضي، أنها ستزود قطر بعناصر من القوات الجوية والبحرية الملكية البريطانية لمساعدتها في تأمين كأس العالم، ووصلت قوات منها إلى الدوحة الأسبوع الماضي.

وشاركت تلك العناصر في تمرين عسكري يحمل اسم "وطن"، هذا الأسبوع، ضم جميع القوات والجهات المشاركة في تأمين المونديال، فيما أعلنت قطر مؤخراً جاهزيتها الكاملة لاستضافة الحدث الذي  يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

وبالإضافة إلى بريطانيا، ستشارك في عملية تأمين المونديال قوات من الولايات المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وبولندا، وإيطاليا، وإسبانيا، وتركيا، وباكستان، والسعودية، والكويت، والأردن، وفلسطين، إلى جانب حلف الناتو.

وفي 20 أكتوبر/تشرين الأول، وصلت الدفعة الثانية من طائرات "تايفون" البريطانية في قاعدة دخان الجوية غربي البلاد، في إطار عمل التعاون الذي سيشهد عمل القوات البريطانية مع دولة قطر في عمليات تأمين أجواء الدولة الخليجية خلال بطولة كأس العالم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الدفاع القطرية كأس العالم مونديال قطر

قطر تنفي اعتقال بريطاني تظاهر تضامنا مع المثليين قبل المونديال

بمشاركة سعودية بريطانية.. استعراض جوي في سماء قطر

فنادق وقصور فاخرة وأبراج شاهقة.. هكذا توسعت إمبراطورية قطر الاقتصادية في بريطانيا

رئيس الأركان القطري يبحث مع مسؤول بريطاني تطوير العلاقات

قطر وبريطانيا: الحوار الاستراتيجي منبر جديد لتعميق التعاون