قادة الخليج يهنؤون أردوغان بعيد الجمهورية الـ99

السبت 29 أكتوبر 2022 10:02 ص

أرسل زعماء دول الخليج برقيات تهنئة إلى الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"؛ وذلك بمناسبة الذكرى الـ99 لتأسيس الجمهورية التركية.

ووفق ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية، بعث أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، "برقية تهنئة إلى الرئيس التركي، بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية".

كما أرسل سلطان عُمان "هيثم بن طارق آل سعيد"، رسالة تهنئة للرئيس التركي، "تضمنت خالص تهاني وصادق تمنيات جلالتِه له بوافر الصحة والهناء وللشعب التركي الصديق اِطراد التقـدم والازدهار"، بحسب وكالة الأنباء العُمانية.

من جهته أعرب أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح" في برقية تهنئة إلى الرئيس "رجب طيب أردوغان ""عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنياً له موفور الصحة والعافية، وللجمهورية التركية وشعبها الصديق كل التقدم والازدهار".

 

وفي برقية مماثلة ضَمّن ولي عهد الكويت الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح" "خالص تهانيه" للرئيس التركي بمناسبة العيد الوطني لبلاده.


 

 

كما بعث الشيخ "أحمد نواف الأحمد الصباح" رئيس مجلس الوزراء الكويتي برقية تهنئة مماثلة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.


من جانبه هنأ الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" رئيس دولة الإمارات نظيره التركي بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية؛ وذلك في برقية خاصة، كما بعث الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي برقية تهنئة مماثلة إلى "أردوغان"، وفق وكالة أنباء الإمارات.

 

بدوره بعث العاهل البحريني الملك "حمد بن عيسى آل خليفة"، برقية تهنئة إلى الرئيس التركي، أعرب فيها "عن أطيب تهانيه وتمنياته لفخامته بموفور الصحة والسعادة ولشعب جمهورية تركيا الصديق بالمزيد من التقدم والازدهار".

 

كما بعث ولي عهد البحرين الأمير "سلمان بن حمد آل خليفة"، برقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس "رجب طيب أردوغان"، هنأه فيها بذكرى تأسيس جمهورية بلاده، وفق ما أوردت وكالة أنباء البحرين.
 

وتحتفل تركيا بـ"عيد الجمهورية"، في 29 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، وهو ذكرى إعلان الجمهورية على يد "مصطفى كمال أتاتورك" عام 1923.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

أردوغان تركيا عيد الجمهورية

في عيد الجمهورية التركية.. ازدحام كبير على ضريح أرطغرل

احتفالا بعيد الجمهورية.. أبراج الدوحة تتزين بالعلم التركي