اجتماع ثنائي بين «الجبير» ونظيره الأردني في مطار «الملك سلمان» بالرياض

السبت 9 يناير 2016 11:01 ص

التقى وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير»، اليوم السبت نظيره الأردني «ناصر جودة»، وذلك في قاعة الاجتماعات بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالعاصمة الرياض.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وحضر الاجتماع وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية بالمملكة «خالد الجندان» ورئيس الإدارة الإعلامية بالوزارة السفير «أسامة نقلي» ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم «عزام القين»، وسفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى المملكة «جمال الشمايلة».

يذكر أن العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، تلقى اتصالا هاتفيا أمس الأول الخميس، من نظيره الأردني الملك «عبدالله الثاني بن الحسين».

وأكد عاهل الأردن، دعم بلاده للقرارات الأخيرة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية ضد إيران، مجددا استهجان المملكة الأردنية حكومة وشعبا للتصرفات الإيرانية العدائية ضد مقرات البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران، بحسب (واس).

وفي وقت سابق، استدعت وزارة الخارجية الأردنية، سفير إيران لدى الأردن لإبلاغه إدانة المملكة للهجوم على السفارة السعودية في طهران واستنكار تصريحات بعض المسؤولين الإيرانيين التي تؤدي إلى «الشحن المذهبي في المنطقة».

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله، إنه «تم استدعاء سفير إيران في عمان الأربعاء، إلى مقر وزارة الخارجية للتأكيد على إدانة الأردن الشديدة ورفضه المطلق لمبدأ الاعتداء والتعرض للبعثات الدبلوماسية والاعتداءات الأخيرة المرفوضة والمستهجنة على السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد، وإحراقها وتدمير موجوداتها».

  كلمات مفتاحية

السعودية الأردن العلاقات السعودية الأردنية

عاهل الأردن للملك «سلمان»: ندعم قرارات السعودية الأخيرة ضد إيران

الأردن يستدعي سفير إيران احتجاجا على استهداف سفارة السعودية في طهران

10 مليارات دولار استثمارات سعودية بالأردن

السعودية والأردن يبحثان التعاون العسكري وتطورات المنطقة

مشاورات «عسكرية» لأول مرة في عهد الملك «سلمان» .. السعودية والأردن مجددا

اللجنة السعودية - الأردنية تدعو إلى تعزيز التعاون الاقتصادي