دروجبا يتوقع تتويج السنغال بمونديال قطر 2022

الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 12:49 م

يرى الدولي الإيفواري السابق "ديدييه دروجبا" أن المنتخب السنغالي قادر على تحقيق المفاجأة، والتتويج بلقب مونديال قطر 2022، المقررة في الفترة ما بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ورغم أن معظم الترشيحات صبت في صالح الأرجنتين والبرازيل وفرنسا وإنجلترا، لكن "دروجبا" قد استبعد كل هذه المنتخبات الكبيرة، ورشّح المنتخب السنغالي، بقيادة النجم "ساديو ماني" للفوز بالمونديال.

ولم يتردد "دروجبا" في تسمية منتخب السنغال، في رده على سؤال يتعلق بمرشحه للتتويج بمونديال قطر 2022، ضمن سلسلة أسئلة قصيرة لمدة دقيقة واحدة، أجاب عنها النجم السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي لقناة "ويست فرنسا" عبر اليوتيوب، ونقلها موقع "أفريكا سبورت" المتخصص في متابعة أخبار كرة القدم الأفريقية.

ولم يسبق لأي منتخب أفريقي أن تُوج بكأس العالم عبر التاريخ، ولو صدقت نبوءة "دروجبا"، فسيحقق المنتخب السنغالي إنجازا عظيما.

وتتطلع المنتخبات الأفريقية إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق خلال مشاركتها في مونديال 2022، من خلال تجاوز حاجز الدور ربع النهائي، الذي سبق أن بلغته 3 منتخبات أفريقية؛ وهي الكاميرون (1990)، والسنغال (2002)، وغانا (2010).

ويرى متابعون أن المنتخب السنغالي يعتبر الأفضل حاليا في القارة السمراء، وهو بطل أفريقيا في النسخة الأخيرة من كأس أمم أفريقيا التي جرت بالكاميرون، لكن التتويج بكأس العالم يبقى صعب المنال على "أسود التيرانجا"، أمام قوة المنتخبات الأوروبية والأمريكية الجنوبية التي تسيطر على البطولة منذ نشأتها.

وينافس المنتخب السنغالي في نهائيات قطر 2022 ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخب البلد المضيف قطر، إلى جانب هولندا والإكوادور.

ويستهل المنتخب السنغالي مشواره في نهائيات كأس العالم 2022 بملاقاة هولندا يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، على ملعب الثمامة، في حين سيواجه منتخب قطر في نفس الملعب ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات يوم 25 من الشهر ذاته، قبل أن يختتم مشواره في الدور الأول بمواجهة الإكوادور يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري على ملعب "خليفة الدولي".

ويأمل بطل أفريقيا خلال دورة قطر تجاوز خيبة مونديال روسيا 2018، الذي غادره من الدور الأول بفعل قانون اللعب النظيف، بعد التساوي في النقاط مع منتخب اليابان بـ4 نقاط، على سلم الترتيب النهائي للمجموعة الثامنة، التي ضمت أيضا منتخبي كولومبيا وبولندا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر 2022 السنغال مونديال قطر دروغبا

مونديال 2022 يشهد المشاركة الأخيرة لمنتخب ويلز

صور انتشرت بشكل واسع.. حقيقة اعتناق دروجبا الإسلام