هنأه برئاسة البرازيل.. محمد بن زايد يهاتف لولا دا سيلفا

الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 01:16 م

أجرى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ "محمد بن زايد"، اتصالاً هاتفياً، الثلاثاء، مع "لولا دا سيلفا"، رئيس البرازيل المنتخب، هنأه خلاله بفوزه في الانتخابات الأخيرة.

وأعرب "بن زايد"، خلال الاتصال، عن "تطلعه إلى التعاون والعمل المشترك مع الرئيس البرازيلي المنتخب، خلال الفترة المقبلة، لمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات خاصة التنموية والاقتصادية بما يعود بالخير والنماء على البلدين"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

ومن جانبه، عبر "دا سيلفا" عن شكره لرئيس الإمارات، مؤكدا حرصه على تنمية العلاقات الإماراتية البرازيلية على مختلف المستويات.

وسبق لـ"دا سيلفا" تولي رئاسة البرازيل في الفترة بين (2003-2010)، وفاز الأحد مجددا برئاسة البرازيل بفارق ضئيل عن رئيس اليمين المتطرف "جايير بولسونارو"، بنسبة 50.83% مقابل 49.17%، ومن المفترض أن يتسلم مهام منصبه في يناير/كانون الثاني المقبل.

وتعد الفترة الرئاسية الجديدة لـ"دا سيلفا" بمثابة "عودة مذهلة" لسياسي لم يتمكن من الترشح في الانتخابات الرئاسية الأخيرة في عام 2018؛ لأنه كان في السجن ومُنع من الترشح للمنصب.

وأُدين "دا سيلفا" بتلقي رشوة من شركة بناء برازيلية، مقابل عقود مع شركة النفط البرازيلية بتروبراس، وأمضى 580 يوما في السجن قبل إلغاء إدانته، وعودته إلى الحياة السياسية.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

محمد بن زايد الإمارات البرازيل لولا دا سيلفا

سخرية برازيلية من نيمار بعد فوز لولا دا سيلفا بالرئاسة