إعلام باكستاني: بن سلمان يزور إسلام آباد في 21 نوفمبر

الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 04:15 م

قالت صحيفة "ذا إكسبريس تريبيون" الباكستانية، إن ولي العهد رئيس الوزراء السعودي "محمد بن سلمان" سيكون في إسلام آباد في الثلث الأخير من الشهر الجاري.

وذكرت الصحيفة أن الزيارة ستكون الأولى لـ"بن سلمان" بعد توليه منصب رئاسة الوزراء، والثانية منذ صعوده لولاية العرش في المملكة الخليجية.

ووصفت الصحيفة الزيارة التي ستجرى في 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بالمهمة للحكومة الباكستانية، والتي من المتوقع أن تتلقى خلالها حزمة إنقاذ مالي سعودي، بالإضافة إلى إحياء بعض المشاريع التي تم تعليقها سابقاً.

((1))

ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية قولها إن إسلام آباد "حريصة على إحياء خطة الاستثمار السعودي على أراضيها بمليارات الدولارات، والتي وافقت عليها الرياض سابقاً خلال زيارة بن سلمان في فبراير (شباط) 2019".

ويوم الإثنين الماضي، التقى "بن سلمان" مع رئيس الحكومة الباكستانية "شبهاز شريف" في شرم الشيخ، على هامش قمة المناخ (كوب27)، حيث بحثا "أوجه التعاون السعودي الباكستاني في مختلف المجالات، والجهود المبذولة في مواجهة التغير المناخي".

وتحظى حكومة "شريف" بدعم سعودي كبير، منذ وصوله لرئاسة الحكومة، في أبريل/ الماضي، خلفاً لـ"عمران خان"، الذي حجب البرلمان الثقة عنه.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

باكستان محمد بن سلمان .شهباز شريف ’ العلاقات الباكستانية السعودية