عاهل الأردن يبدأ زيارة للفاتيكان وبريطانيا.. ويلتقي البابا والملك تشارلز

الأربعاء 9 نوفمبر 2022 02:46 م

أعلن الديوان الملكي الأردني، الأربعاء، أن ملك البلاد "عبدالله الثاني"، بدأ زيارة عمل غير محددة المدة إلى الفاتيكان وبريطانيا، يلتقي خلالها كبار مسؤولي البلدين.

وقال الديوان، في بيان، إن الملك "عبدالله" سيلتقي، الخميس، بابا الفاتيكان "فرنسيس"، وأمين سر الكرسي الرسولي الكاردينال "بيترو بارولين".

وأضاف البيان أن الملك "سيعقد في اليوم ذاته (الخميس)، لقاء مع الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا، في العاصمة البريطانية لندن".

وتابع أن ملك الأردن سيلتقي، الجمعة، رئيس الوزراء البريطاني "ريشي سوناك".

ولم يحدد البيان الأردني مدة زيارة الملك "عبدالله الثاني" لكلا الدولتين، كما لم يوضح أهدافها ولا محاور لقاءاته مع المسؤولين فيهما.

يذكر أن ملك الأردن أجرى مكالمة هاتفية مع بابا الفاتيكان، بينما كانت طائرة الأخير تحلق في الأجواء الأردنية، متجها إلى البحرين، قبل أيام، حيث قال الملك للبابا: "وأنت تحلق فوق الأراضي المقدسة في رحلتكم إلى البحرين، لتعزيز قيم العيش المشترك التي تجمعنا، ندعو بأن يمتد أثر رسالتكم الداعية إلى السلام والمحبة الإنسانية والتآخي لما بعد ختام رحلتكم في منطقتنا وحول العالم".

ليرد بابا الفاتيكان من جهته قائلا: "بينما أحلق فوق بلادكم في طريقي إلى البحرين أرسل تحياتي وأطيب الأمنيات لجلالتكم، للأسرة الهاشمية، ولجميع الأردنيين".

وأضاف: " أدعو الله أن ينعم على بلدكم الخير الوفير".

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الأردنية البريطانية ملك الأردن عبدالله الثاني الفاتيكان بابا الفاتيكان الملك تشارلز الثاني ريشي سوناك
القيادي بإخوان الأردن رامي عياصرة لـ"الخليج الجديد": إطلاق يد الجماعة مصلحة وطنية