مونديال قطر.. قناصون يبحثون عن هدفهم الأول في كأس العالم

الأربعاء 9 نوفمبر 2022 06:33 م

يحمل المونديال مفارقات من بينها فشل العديد من النجوم الذين صنعوا الأمجاد في كرة القدم في التتويج باللقب، وعجز بعضهم عن التسجيل في المونديال خلال مشوارهم الكروي، رغم كونهم من أبرز الهدافين مع منتخبات بلدانهم، إما بسبب عدم مشاركة منتخباتهم في البطولة، أو بسبب فشلهم في هز الشباك خلال المباريات التي لعبوها في المونديال.

وسيمثل مونديال قطر 2022 فرصة كبيرة للعديد من اللاعبين من أجل كسر الحاجز وتحقيق مبتغاهم من خلال تسجيل أول أهدافهم في المنافسة الكروية الأقوى في العالم.

ونستعرض فيما يلي 5 لاعبين وهدافين مع منتخبات بلادهم، يبحثون عن هدفهم الأول في نهائيات كأس العالم من بوابة قطر

روبرت ليفاندوفسكي

يُعد "ليفاندوفسكي"، الهداف السابق لنادي بايرن ميونيخ الألماني والحالي لبرشلونة الإسباني، أحد اللاعبين الذين لم يسعفهم الحظ للتسجيل خلال كأس العالم رغم خوضه 3 مواجهات مع منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018، أمام منتخبات السنغال وكولومبيا واليابان.

وتمكن "ليفاندوفسكي" من تسجيل 76 هدفًا في مشواره الدولي مع منتخب بولندا، خلال 134 مواجهة لعبها لحد الآن، كما قدم 29 تمريرة حاسمة، وبالرغم من ذلك ما زال يبحث لحد الآن عن هدفه الأول في المونديال.

وحقق "ليفاندوفسكي" بداية مثالية مع بر شلونة الذي التحق بصفوفه الصيف الماضي قادمًا من النادي "البافاري"، حيث سجل لحد الآن 18 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة في 19 مواجهة خاضها في الموسم الجديد 2022-23، ما يعني أن اللاعب يمر بفترة جيدة ترشحه للتألق  في قطر وقص شريط أهدافه المونديالية مع منتخب بلاده الذي يخوض منافسات المونديال من المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية والأرجنتين والمكسيك.

غاريث بيل

الويلزي "غاريث بيل" النجم السابق لريال مدريد الإسباني وتوتنهام الإنجليزي، قاد فريقه الجديد لوس أنجلوس للتتويج بلقب الدوري الأمريكي للمحترفين للمرة الأولى مؤخرًا، قبل أيام على انطلاق العرس الكروي العالمي.

وسيخوض "بيل" منافسات كأس العالم قطر 2022 مع منتخب بلاده ويلز الذي أوقعته القرعة في مواجهة منتخبات إنجلترا وإيران والولايات المتحدة بالمجموعة الثانية.

ويبحث "بيل" في المواجهات الثلاث الأولى من دور المجموعات عن هدفه الأول في المونديال، بعدما سجل 39 هدفًا وقدّم 22 تمريرة حاسمة في 108 مباريات لعبها مع منتخب بلاده في مختلف المسابقات.

المعز علي

سيكون "المعز علي" على موعد مع المشاركة لأول مرة في كأس العالم رفقة المنتخب القطري، وهو واحد من اللاعبين الذين يراهن عليهم المدرب الإسباني "فيليكس سانشيز" في المونديال العربي.

ووفقًا لتقارير إعلامية قطرية، يُعد "المعز علي" ثاني أفضل هداف في تاريخ قطر برصيد 39 هدفًا، على بُعد هدف واحد فقط عن الهداف التاريخي "سيباستيان سوريا".

ويحمل "المعز علي" آمال المنتخب القطري في المونديال الذي تستضيفه بلاده، وسيحاول استغلال دعم الجمهور ومعرفته الجيدة بالظروف المناخية وأجواء الملاعب القطرية من أجل ترك بصمته والتسجيل في المونديال.

وينافس المنتخب القطري في المونديال، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبات هولندا والسنغال والإكوادور.

دوسان فلاهوفيتش

الصربي "دوسان فلاهوفيتش" مهاجم يوفنتوس الإيطالي، ارتفعت قيمته السوقية في الموسم الجديد إلى 85 مليون يورو بعد تألقه مع ناديه الذي يمر بفترة سيئة للغاية على المستويين المحلي والقاري.

بدأ صاحب الـ22 عامًا مسيرته الاحترافية محليًا عام 2016 مع بارتيزان بلغراد، حيث أمضى عامين (27 مباراة و3 أهداف)، قبل أن تبدأ الانطلاقة الحقيقية له بقميص فيورنتينا الإيطالي الذي لمع نجمه معه بين عامي 2018 و2022 (108 مباريات و49 هدفًا)، لينضم إلى يوفنتوس الشتاء الماضي، حيث خاض معه لحد الآن 25 مباراة وسجل 13 هدفًا وقدّم تمريرتين حاسمتين.

ولعب "فلاهوفيتش" 16 مباراة فقط بألوان المنتخب الصربي منذ عام 2020 وسجل 8 أهداف، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

وسيكون "فلاهوفيتش" على موعد مع تمثيل منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022، في أول مشاركة له بالبطولة العالمية، على أمل مواصلة تألقه من خلال تسجيل الأهداف. 

ويلاقي المنتخب الصربي في كأس العالم منتخبات الكاميرون والبرازيل وسويسرا، ضمن المجموعة السابعة.

ألفارو موراتا

ضيع "موراتا" فرصة المشاركة مع منتخب بلاده إسبانيا في كأس العالم روسيا 2018؛ بسبب تعرضه لإصابة مع فريقه تشيلسي الإنجليزي في ذلك الوقت، قبل أن يتخذ المدرب "لوبيتيغي"، الذي أُقيل قبل انطلاق منافسات المونديال بسبب إعلان انضمامه لريال مدريد، قرارًا باستبعاده. 

ورغم تعرضه لإصابة أيضًا هذا الموسم خلال خسارة فريقه خارج أرضه بنتيجة (3-2) أمام قادش في الدوري الإسباني، أكدت تقارير إعلامية جاهزيته للمشاركة مع إسبانيا في مونديال قطر، وأدرج المدرب "لويس إنريكي" اسمه في القائمة الموسعة.

ويُعد "موراتا" المهاجم الأساسي لمنتخب إسبانيا، وقد أحرز 27 هدفًا في 57 مباراة دولية لعبها في جميع المسابقات مع منتخب بلاده. ويستهدف تسجيل أول أهدافه المونديالية في كأس العالم 2022، إلى جانب تكرار الفوز باللقب العالمي الذي تُوج به "الماتادور" عام 2010.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر المعز علي ليفاندوفيسكي غاريث بيل

بوشكاش تنتظره.. هدف مذهل في الدوري البولندي لمبتوري الأطراف

مونديال قطر.. ميسي يركض خلف مارادونا وباتيستوتا من أجل رقمين قياسيين

ف.تايمز: تراجع المجنسين.. مونديال 2022 سيشهد منتخبا قطريا مختلفا