السيسي يتأبط بيلوسي وسخرية واسعة بين الناشطين

الجمعة 11 نوفمبر 2022 08:29 ص

أثارت صور لرئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي"، وهي تتأبط ذراع الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، سخرية واسعة بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

خرج "السيسي" و"بيلوسي" بعد لقائهما في شرم الشيخ على هامش قمة المناخ، متشابكي الذراعين بشكل ودي تماما، قبل أن يجريا جولة ودية في أروقة القمة.

وتداول ناشطون لقطات ظهرت فيها "بيلوسي" وهي تهمس بكلمات غير واضحة في أذن "السيسي"، خلال جولتيهما.

وسخر ناشطون من الطريقة الودية التي ظهر فيها الإثنان، بينما تحدث آخرون عن مدى قدرة "السيسي" على فهم حديثها، في ظل عدم إتقانه اللغة الإنجليزية.


ووفق بيان للرئاسة المصرية، فقد شهد اللقاء بين "السيسي" و"بيلوسي" جلسة منفردة أعقبتها جلسة مباحثات موسعة ضمت الوفد المرافق لها، تناولت العلاقات بين البلدين.

وأكد "السيسي" استراتيجية العلاقات الممتدة منذ عقود بين مصر والولايات المتحدة، وحرص مصر على تعزيز تلك العلاقات بكل جوانبها، وذلك في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة، لاسيما في ظل الواقع الإقليمي المضطرب في المنطقة وما يفرزه من تحديات متصاعدة، وعلى رأسها عدم الاستقرار وخطر الإرهاب فضلا عن التداعيات السلبية على الاقتصاد وأمن الطاقة والغذاء التي سببتها العديد من الأزمات العالمية المتلاحقة وعلى رأسها جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، وهو ما يستدعي التكاتف لمواجهة تلك التداعيات.

وتابع البيان أن الرئيس المصري "أكد حرصه على التواصل الدائم مع قيادات الكونجرس، وذلك في إطار التنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، مستعرضا الجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، ومؤكدا استمرار مصر في تلك الجهود لمكافحة الفكر المتطرف المحرض على العنف والدمار والتخريب وهدم الدول".

وأضاف البيان أن "اللقاء شهد حوارا مفتوحا بين الرئيس وأعضاء الوفد الأمريكي، حيث حرص أعضاء الوفد على الاستماع إلى تقديرات السيسي بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها جهود مكافحة الإرهاب على مدار السنوات الماضية في مصر، فضلا عن تطورات مختلف الأزمات القائمة في المنطقة وفي مقدمتها ليبيا واليمن وسوريا، وما تبذله مصر من جهود حثيثة للتوصل لتسويات سياسية لتلك القضايا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي بيلوسي قمة المناخ