لابيد يعدد 5 تهديدات رئيسية تواجه إسرائيل.. ما هي؟

الجمعة 11 نوفمبر 2022 01:53 م

حدد رئيس الوزراء ​الإسرائيلي​ المنتهية ولايته "​يائير لابيد"​، 5 تهديدات رئيسية تواجه الدولة العبرية، لا يمكن الاستهانة بها.

جاء ذلك في كلمة له خلال حضوره فعالية في الكلية الحربية، الخميس، حيث قال: ‏"إسرائيل تواجه تهديدات لا يستهان بها، تتمثل في التعاظم الإيراني في كل أنحاء المنطقة، والصواريخ عالية الدقة التابعة لحزب الله من ​لبنان​، والصواريخ من غزة، وأوكار الإرهابيين في يهودا والسامرة، ومحور الإرهاب الذي يسعى للتموضع في سوريا".

ولفت الى أنه "على مدار العام المنصرم، أوقفنا العودة إلى ​الاتفاق النووي الإيراني​ واستمررنا في معركتنا ضد تعاظم حزب الله والإيرانيين بسوريا ولبنان".

وتابع: "أطلقنا عملية (الفجر الصادق)، حيث قمنا خلالها باستهداف جميع قادة (​الجهاد الإسلامي) في غزة، وسددنا ضربة قوية لمجموعة (عرين الأسود) في نابلس وجنين".

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، إلى أن جيش بلاده سيواجه تحديين داخليين في السنوات المقبلة، يتمثل في اتساع الفجوات في الجيش، بحيث يواجه ظواهر خطيرة منها التملص ورفض التجنيد، إضافة إلى تزايد عدد السكان غير المجندين.

ولفت "لابيد" إلى أن "إسرائيل أقوى من جميع أعدائها"، مؤكدا "أننا لن نتردد في ممارسة القوة في سبيل الحفاظ على سلامة مواطنينا".

وتابع: "على أعدائنا أن يعلموا أننا أقوى وأكثر حنكة ورقيا وأكثر صلابة منهم في كل لحظة، كما يتعين على أعدائنا أن يعرفوا شيئا آخر مفاده أننا نقف في مواجهتهم سويا، وأن المجتمع الإسرائيلي أقوى من كل خلاف، وأن العظمة الإسرائيلية تعود إلى عظمة وحدة الصف".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يائير لابيد إسرائيل تهديدات إيران حزب الله عرين الأسود