مبابي يفقد صدارة قائمة أغلى لاعبي العالم لصالح هالاند

السبت 12 نوفمبر 2022 09:08 م

لم يعد نجم المنتخب الفرنسي وفريق باريس سان جيرمان "كيليان مبابي" أغلى لاعب في العالم، مثلما كان عليه الحال مع نهاية الموسم المنقضي وبداية الموسم الكروي الحالي 2022-23.

ووفقا لموقع "ترانسفر ماركت"، فإن قيمة "مبابي" لم ترتفع سوى بـ10 ملايين يورو منذ انطلاق الموسم الجديد، لتصل إلى 160 مليون يورو.

وتضاعفت قيمة النجم النرويجي في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي "إيرلينج هالاند"؛ حيث وصلت حسب الموقع ذاته إلى 170 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في العالم في الوقت الحالي.

 ويأتي تفوق "هالاند" على "مبابي" في القيمة السوقية للنجمين، نظير البداية اللافتة والممتازة للنرويجي، الذي تألق بشكل غير متوقع وحطم العديد من الأرقام منذ انطلاق الموسم؛ حيث تمكن من توقيع 23 هدفا لفريق السيتي خلال 17 مباراة شارك فيها في مختلف المسابقات، بينما سجل مبابي 18 هدفا في 19 مباراة شارك فيها مع فريقه باريس سان جيرمان في كل المسابقات.  

وأشار "ترانسفر ماركت" إلى أن السباق المحموم بين النجمين الشابين "هالاند" و"مبابي" يعيد إلى الأذهان ذلك التسابق الذي كان بين الظاهرتين الكرويتين الكبيرتين قبل 10 سنوات، الأرجنتيني"ميسي" والبرتغالي "كريستيانو".

 ويأتي ثالث أغلى لاعب في العالم في الوقت الحالي الموهبة البرازيلية الصاعدة في صفوف ريال مدريد الإسباني "فينيسيوس" الذي تبلغ قيمته السوقية 120 مليون يورو، متبوعا بالنجم الإنجليزي "فودين" الذي تبلغ قيمته 110 ملايين يورو، ثمّ خامسا الصاعد الإسباني "بيدري" الذي تبلغ قيمته 100 مليون يورو.

وبخلاف "هالاند" الغائب عن كأس العالم 2022 بقطر الذي ينطلق بعد أسبوع فقط، فإن بقية النجوم التي تتصدر قائمة أغلى اللاعبين في العالم سيكونون في قطر، وهو ما يجعل الفرصة أمامهم لكسب نقاط أخرى إذا ما تألقوا مع منتخبات بلادهم وقادوها لصنع شيء ما في هذا المونديال، لا سيما "مبابي" الذي يشارك مع المنتخب الفرنسي المرشح للذهاب بعيدا في هذه البطولة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مبابي هالاند باريس سان جيرمان مانشستر سيتي

هالاند مطلوب في ناد درجة سابعة بسبب كأس العالم

البكاء يوميا.. والد مبابي يكشف معاناة نجله قبل باريس سان جيرمان