قصف كردستان.. العراق يدين بشدة والحرس الثوري الإيراني يتعهد بالمزيد

الاثنين 14 نوفمبر 2022 04:53 م

ندد العراق رسميا، الإثنين، بالهجمات الإيرانية التي استهدفت إقليم كردستان، بينما تعهد الحرس الثوري في الدول الفارسية بالمزيد حتى نزع سلاح ما وصفها بالجماعات الإرهابية.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت وسائل إعلام في طهران عن هجمات شنها الحرس الثوري بالصواريخ والطائرات المسيرة ضد مقرات جماعات في كردستان، تدرجها إيران على قوائم الإرهاب.

ونقلت المصادر المذكورة عن مسؤول بالحرس الإيراني أن هجمات قواته ضد إقليم كردستان ستستمر حتى نزع سلاح من وصفهم بالجماعات الإرهابية.

وتعليقا على ذلك، أدانت وزارة الخارجية العراقية بشدة الهجمات واصفة إياها بـ"النهج العدائي".

وأكد المتحدث باسم الخارجية العراقية "أحمد الصحاف"، في بيان، أن "النهج العدائي والتجاوز الإيراني السافر على السيادة العراقية لن يكون عاملا للاستقرار، بل سيرفع مستوى الإرباك والتوتر في المنطقة"، حسب وكالة الأنباء العراقية "واع".

وتوعد المتحدث باسم الخارجية العراقية، بـ"اتخاذ بغداد إجراءات دبلوماسية عالية المستوى"، مؤكدا أن بلاده لن تتوانى في الحفاظ على سيادتها وأمنها واستقرار وشعبها.

وحذر من أن "الهجمات الإيرانية على كردستان تُغذي بيئة التوتر وتتيح للجماعات المتطرفة فرصة التمدد، وتكرس أن تكون الأراضي العراقية ساحة لتصفية الحسابات والنزاعات".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

كردستان هجمات كردستان الحرس الثوري الإيراني تنديد عراقي