قتيلان بسقوط صاروخين روسيين على قرية بولندية

الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 07:40 م

لقي شخصان مصرعهما وتركت قرية مرعوبة، الثلاثاء، بعد أن ضربت صواريخ روسية طائشة بولندا العضو في حلف شمال الأطلسي "ناتو"، حسبما أفادت تقارير متعددة.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤول كبير في المخابرات الأمريكية، قوله إن الصواريخ الروسية عبرت إلى بولندا وأسفرت عن مقتل شخصين.

ولم يؤكد المتحدث باسم الحكومة البولندية "بيوتر مولر" هذه المعلومات على الفور، لكنه قال إن كبار القادة يعقدون اجتماعا طارئا بسبب "وضع متأزم".

وذكرت وسائل إعلام بولندية أن شخصين لقيا مصرعهما بعد ظهر الثلاثاء، بعد أن أصابت قذيفة منطقة كانت تجفف فيها الحبوب في قرية برزيودوف البولندية بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

وقالت إذاعة راديو "ZET" البولندية، نقلا عن مصادر غير رسمية، إن الصاروخين الروسيين سقطا في منطقة مأهولة بالسكان في مدينة برزيودوف بمقاطعة ليوبليانا على الحدود مع أوكرانيا.

وأوضحت الإذاعة أن الصاروخين أصابا آلة تجفيف حبوب؛ ما أسفر عن مقتل شخصين، مؤكدة أن قوات من الجيش والشرطة انتقلت لمكان الهجوم.

وأفادت التقارير أن الطائرات المقاتلة البولندية أقلعت من مطار بالقرب من مدينة تاديوس مازوفيتسكي.

وجاء الحادث بعد قصف روسيا منشآت الطاقة الأوكرانية بأكبر وابل من الصواريخ حتى الآن، وضربت أهدافًا من الشرق إلى الغرب وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

وفي وقت لاحق، دعا رئيس الوزراء البولندي "ماتيوز موراوسكي"، إلى اجتماع لجنة الأمن التابعة لمجلس الوزراء بعد الإبلاغ عن الحادث.

ووعد المتحدث باسم الحكومة "بيتر مولر"، بأن جميع البيانات المقدمة في الاجتماع، ستعرض على أوسع نطاق ممكن للرأي العام، وحث على عدم نشر معلومات غير مؤكدة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

بولندا روسيا حلف الناتو صواريخ روسية

ردود فعل عالمية فورية إزاء سقوط صاروخين روسيين على بولندا