لتشكيل منظمة إرهابية وجرائم جنسية.. حكم تركي بسجن عدنان أوكتار 8658 عاما

الأربعاء 16 نوفمبر 2022 06:03 م

أصدرت محكمة تركية، حكما بسجن الداعية المثير للجدل "عدنان أوكتار" مدة 8658 عاما بتهمة ارتكاب عدة جرائم، منها تشكيل منظمة إرهابية والاستغلال الجنسي والتعذيب، حسب وسائل إعلام محلية.

وأفاد موقع "تي آر تي" الرسمي بأن "هيئة المحكمة الجنائية العليا في البلاد حكمت على أوكتار بالسجن لمدة 891 عاما بتهمة تشكيل منظمة إرهابية واستغلال الأطفال جنسيا والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال والابتزاز".

وحسب الموقع، قررت المحكمة الحكم على "أوكتار" بالسجن لما مجموعه 8658 عاما بالإضافة إلى الأحكام الصادرة بحق المتهمين الآخرين بحكم أنه يشغل منصباً إداريا في المنظمة.

وكان المدعي العام قد اتهم "أوكتار" في لائحة الاتهام التي أعدها في 19 سبتمبر/ أيلول الماضي بجمع معلومات استخباراتية بشأن سياسة تركيا في سوريا ومواضيع تتعلق بتركيا وروسيا ومشروع محطة أكيكو النووية ومساعدة منظمة "فتح الله غولن" المتهمة بتدبير محاولة انقلاب 15 يوليو/ تموز 2016.

كما شملت اللائحة اتهامات لـ"أوكتار" بالتجسس السياسي والعسكري لصالح جهات أجنبية منها إسرائيل واستغلال الأطفال جنسيا والتلاعب بالمشاعر الدينية.

وكانت السلطات التركية قد اعتقلت "أوكتار" في يونيو/ حزيران 2018، هذا والذي يشتهر بطرح آراء دينية شاذة، ويجمع حوله فتيات ونساء، يصفهن بـ "القطط".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا عدنان أوكتار محكمة تركية جرائم

القضاء التركي يؤيد لائحة الاتهام بحق عدنان أوكتار