مونديال قطر.. كريستيانو وسواريز في منافسة قوية بالمجموعة الـ8

الجمعة 18 نوفمبر 2022 11:16 ص

تشهد مجموعات مونديال قطر 2022 عدة مواجهات قوية نتيجة التنافس القوي بين منتخباتها.

وتعد المجموعة الثامنة إحدى المجموعات التي تجمع بين منتخبات قوية وعلى قدر عال من التنافسية، حيث تضم البرتغال وأوروجواي وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى غانا.

برازيل أوروبا

رفاق "كريستيانو" شاركوا في نهائيات كأس العالم 7 مرات، ويتأهبون للظهور الثامن في مونديال قطر 2022.

بدأت مشاركات منتخب البرتغال في كأس العالم منذ نسخة 1966 في إنجلترا، وفيه حقق منتخب برازيل أوروبا أفضل إنجازاته على الإطلاق باحتلال المركز الثالث.

وفي بقية المشاركات، أُقصي المنتخب البرتغالي من الدور الأول في 3 مناسبات، ومن ثمن النهائي مرتين، بينما احتل المركز الرابع في مونديال ألمانيا 2006.

تتعلق آمال البرتغال في كأس العالم القادمة على "كريستيانو"، الذي يأمل في زيادة عدد أهدافه الدولية بالإضافة لرهانه على الاعتزال حال تحقيق المونديال.

بالإضافة إلى ثلة من المهاجمين المتميزين على غرار "جواو فيلكس" لاعب أتليتيكو مدريد، و"رافاييل لياو" لاعب ميلان و"أندريه سيلفا" لاعب لايبزيج.

السماوي

شارك منتخب أوروجواي في نهائيات كأس العالم في 14 مناسبة، وتوج باللقب مرتين وذلك في أول نسخة سنة 1930 وفي الرابعة سنة 1950.

وتأهل السماوي أو السيلستي لنهائيات مونديال قطر بعد حلوله ثالثا في تصفيات منطقة كومنبول (أمريكا الجنوبية) خلف البرازيل والأرجنتين. ويدين بتأهله إلى مجموعة من النجوم البارزين الذين يشكلون محور قوة المنتخب مثل هداف برشلونة الإسباني السابق ونادي ناسيونال الحالي "لويس سواريز" والمهاجم "إدينسون كافاني".

النمور الحمر

يبحث منتخب كوريا الجنوبية عن إنجاز جديد في مونديال 2022 بعد 20 عاما من بلوغه المربع الذهبي في النسخة 2002، والتي كانت النسخة الأولى للبطولة في القارة الآسيوية عندما استضافتها بلاده مشاركة مع اليابان.

ولم يغب منتخب كوريا الجنوبية عن نهائيات كأس العالم منذ نسخة 1986 بالمكسيك؛ حيث يخوض الفريق النهائيات للنسخة العاشرة على التوالي.

وبرغم فشله في اجتياز دور المجموعات في آخر نسختين (2014 بالبرازيل و2018 بروسيا) كان الفوز على المنتخب الألماني في مباراته الأخيرة بمجموعته في نسخة 2018 بمثابة دافع للفريق على تقديم بطولة جيدة في النسخة الجديدة 2022.

ويضاعف من طموح الفريق في مونديال 2022 المسيرة الناجحة التي قدمها في التصفيات حيث خسر الفريق مباراة واحدة في مسيرته بالتصفيات وحل ثانيا خلف نظيره الإيراني في مجموعته بالدور النهائي من التصفيات الآسيوية.

ويعول المنتخب الكوري كثيرا على "سون هيونج مين" لاعب توتنهام الإنجليزي.

النجوم السوداء

يخوض المنتخب الغاني نهائيات كأس العالم قطر 2022 للمرة الرابعة في تاريخه.

ويأمل منتخب النجوم السوداء إلى تكرار إنجاز مونديال 2010 عندما كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الدور نصف النهائي.

يضم منتخب غانا غمار المونديال بثلة من اللاعبين المتميزين والمخضرمين على غرار "جوردان أيو" لاعب كريستال بالاس، و"إيناكي ويليامز" لاعب أتليتيكو بلباو الإسباني، و"كمال سواه" لاعب كلوب بروج البلجيكي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غانا البرتغال أوروغواي مونديال قطر