عمل عسكري محتمل..  واشنطن تحذر رعاياها من السفر لشمال سوريا والعراق

الجمعة 18 نوفمبر 2022 08:12 م

حذرت القنصلية الأمريكية في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، المواطنين الأمريكيين من السفر إلى شمالي العراق وشمال سوريا.

وقالت القنصلية في بيان إنها "تراقب تقارير موثوقة ومفتوحة المصدر تتحدث عن احتمال شن تركيا عملا عسكريا في شمال سوريا وشمال العراق في الأيام المقبلة".

وأضاف البيان أن حكومة الولايات المتحدة تنصح وبشدة مواطنيها تجنب هذه المناطق، وخاصة المناطق الحدودية وتوخي الحذر في حال كانت هناك تجمعات أو احتجاجات كبيرة.

ويأتي التحذير الأمريكي بعد أيام من تفجير وقع في وسط إسطنبول وأسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 81 آخرين، واتهمت السلطات التركية مقاتلين أكراد من حزب العمال الكردستاني وحلفائهم في سوريا بتنفيذه.

وتم توقيف المشتبه بها الرئيسية "إلهام بشير" (23 عاما) التي تحمل الجنسية السورية ودخلت تركيا بطريقة غير قانونية من شمال سوريا، ليل الأحد، في شقة بضواحي إسطنبول، وقد اعترفت بالوقائع.

ونفى حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية التي تعدها أنقرة امتدادا لحزب العمال الكردستاني، أي علاقة لهما بتفجير إسطنبول.

وتُصنف أنقرة المنظمتان على أنهما "إرهابيتان"، كما تعتبر الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني منظمة "إرهابية".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق سوريا القنصلية الأمريكية فى أربيل

روسيا وتركيا وإيران تؤكد على ضرورة تنفيذ الاتفاقات الخاصة بشمال سوريا