أسلحة المونديال.. موهبة عفيف تستهدف التألق في المحفل الأعظم

السبت 19 نوفمبر 2022 09:10 ص

تعلِّق الجماهير القطرية آمالًا كبيرة على النجم "أكرم عفيف" لمساعدة العنّابي على تجاوز الدور الأول في نهائيات كأس العالم قطر 2022، التي تنطلق غدًا الأحد وتستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

كان أفضل لاعب في آسيا عام 2019 أحد أهم الركائز التي استند عليها المنتخب القطري في السنوات الماضية، التي شهدت تتويج الأدعم بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات؛ إذ كان أفضل صانع للأهداف في تلك النسخة، وشكّل ثنائيًا حاسمًا مع "المعز علي"، زميله ورفيق دربه في منتخبات الفئات السنية وصولًا إلى المنتخب الأول.

وصنع "عفيف" لنفسه بريقًا خاصًا على المستوى المحلي، بعدما بات يُقارَن بمواهب فذّة عرفتها الكرة القطرية سابقًا، على غرار "خلفان إبراهيم"، الذي كان أول لاعب قطري ينال جائزة الأفضل في القارة.

واستطاع نجم العنابي منافسة المحترفين الأجانب في الدوري المحلي والتفوق عليهم؛ إذ سبق له التتويج بلقب هداف دوري نجوم قطر مرة واحدة، وجائزة أفضل لاعب في الموسم 3 مرات.

وقبيل مشاركته في المونديال، قال نجم الأدعم: "أتوقع أن أسجِّل في كأس العالم"، في فيديو مصور تم نشره على الموقع الرسمي للاتحاد القطري، ما يؤكد حجم الثقة الكبيرة التي يملكها اللاعب في نفسه، خصوصًا بعدما أصبح أحد أبرز النجوم في المنتخب، وبات أداؤه مقياس الفعالية الهجومية للفريق.

وأضاف "عفيف": "المشاركة في المونديال كانت حلمًا بالنسبة لي. حتى النجومية كانت حلمًا، لقد تجسّد شعار أكاديمية أسباير  (اليوم حلم وغدًا نجم) في حياة العديد من اللاعبين ومنهم أنا، نريد أن نذهب إلى أبعد من المشاركة، ونتطلّع إلى ظهور مشرف".

جدير بالذكر أن نجم العنابي يملك خبرة سابقة في الملاعب الأوروبية؛ إذ لعب في أوبين البلجيكي، وشباب إشبيلية وفياريال وسبورتينج خيخون في إسبانيا، ولعل هذا ما ساعده في أن يكون أحد الأعمدة الرئيسية للمنتخب في غضون سنوات قليلة.

ويستطيع "عفيف" اللعب على الجناحين الأيمن والأيسر وحتى كرأس حربة في بعض الأحيان، وقد بدا هذا الأمر واضحًا من خلال تأثيره الكبير في ناديه السد، الذي يضم تشكيلة تفوقه سنًا.

ويخوض منتخب قطر منافسات المونديال من المجموعة الأولى التي تضم منتخبات الإكوادور والسنغال وهولندا، ويستهل مشواره في البطولة بمواجهة الإكوادور، غدًا الأحد، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

أكرم عفيف قطر مونديال قطر

أكرم عفيف: اللعب في قطر أفضل من الاحتياطي بأوروبا