إشادة واسعة بقطري رفض إجراء حوار مع قناة إسرائيلية

السبت 19 نوفمبر 2022 02:32 م

أشاد قطريون، بموقف شاب رفض إجراء حوار مع مراسل قناة إسرائيلية، مجددين رفضهم للتطبيع مع الاحتلال.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، أظهر شابّاً قطريّاً يتسوّق في سوق واقف، وقد توجّه نحوه مراسل قناة إسرائيليّة للحديث معه، وبدا الشاب يتفاعل مع المراسل، وأجاب الأخير.

وحين سُؤال الشاب القطري عن اسم قناة المراسل، وأخبره بأنها قناة التلفزيون الحكومي الإسرائيلي، رفض الشاب الاستمرار في المُقابلة، وأبلغه بأنه لا يُريد الاستمرار فيها، ثم أشاح برأسه مُمتعضاً عن المراسل الإسرائيلي، واستمرّ في تسوّقه.

وأشاد مغردون بالشاب القطري وموقفه الرافض للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقبل أيام، أعلن عن التوصل إلى اتفاقية بين "فيفا" وقطر وإسرائيل، لتسهيل حضور الإسرائيليين لمباريات كأس العالم المقامة في قطر، إلا أن الأخيرة أكدت أنّ "الاتّفاق يندرج في إطار التزام قطر بمتطلبات استضافة كأس العالم في كرة القدم ولا ينبغي تسييسه".

وأضافت على لسام مسؤول بارز: "موقفنا من التطبيع لم يتغيّر.. موقف قطر لا يزال مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بحلّ القضية الفلسطينية، بما في ذلك حلّ الدولتين، وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومبادرة السلام العربية".

وتنطلق بطولة كأس العالم بقطر في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب "البيت" في أول مونديال كروي يُقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطري قناة إسرائيلية مونديال قطر

على هامش المونديال.. وصول أول رحلة طيران مباشرة بين تل أبيب والدوحة

صحيفة عبرية: قطر تحظر بيع الطعام الكوشير لليهود خلال المونديال

الخليج وإسرائيل في 2022.. قطر وعمان خطوة للخلف والكويت تتمسك بالرفض