إشادات واسعة بقطر ورد على المنتقدين.. تلاوة القرآن بافتتاح المونديال

الاثنين 21 نوفمبر 2022 11:47 ص

في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ بطولات كأس العالم، بدأت قطر حفل افتتاح مونديال 2022، مساء الأحد، بآيات من القرآن الكريم.

وقام الشاب "غانم المفتاح"، المصاب بمتلازمة "التراجع الذيلي"، بتلاوة آيات من سورة الحجرات، حين رتل: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَ أُنثَىٰ وَ جَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَ قَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ".

ولاقت هذه اللافتة إشادة واسعة بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، رغم انتقادات البعض واتهام قطر بـ"تغذية الطائفية ودينية"، حسب زعمهم.

وقال ناشطون إن ما قامت به قطر "شعور جميل ويجلب الفخر؛ حيث أوصلت بذلك رسالة لـ8 مليارات شخص حول العالم ولجميع الثقافات والديانات بأن هذا هو ديننا الاسلامي، ونحن فخورين به".

واعتبر بعضهم أن قطر بهذه اللفتة خلال حفل الافتتاح قدمت للعالم معنى الإعتزاز بالدين والعروبة بافتتاح تاريخي ردت فيه على انتقادات أوروبية حاقدة وعنصرية.

كما رد المغردون على بعض الأصوات التي انتقدت خطوة افتتاح المونديال بتلاوة القرآن الكريم، ومنها الإعلامي المصري "محمد الباز".

وعدد مغردون المبادرات القطرية لخدمة الإسلامة والدعوة إليه خلال المونديال، والتي تشمل أيضا وضع لوحات بالشوارع فيها احاديث نبوية مترجمة، واستقطاب الدعاة لنشر الإسلام وتوزيع الكتيّبات بلغات العالم، وترسيخ واحترام الهوية الاسلامية، وقالوا إن قطر لو لم تفعل غير هذا في المونديال لكفاها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر آيات القرآن نشر الإسلام مونديال قطر

افتتاح مونديال قطر.. مشاهد المقصورة تعكس واقع ما بعد الأزمة الخليجية