لوباريزيان: مقاطعة مونديال قطر فشلت في فرنسا

الاثنين 21 نوفمبر 2022 09:36 م

كشفت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية عن فشل دعوات مقاطعة فعاليات كأس العالم في قطر، في فرنسا.

واستشهدت الصحيفة باستحواذ قناة "تي أف 1" الرسمية على نسب المشاهدة الأكبر بسبب بثها لفعاليات مونديال قطر 2022.

وذكرت الصحيفة أن مباراة قطر والإكوادور شهدت، الأحد، متابعة جماهيرية أكبر بكثير من جمهور المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2018 في روسيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن المباراة الأولى لكأس العالم، التي بثتها القناة الفرنسية الأولى، شاهدها حوالي 5.13 ملايين مشجع كرة القدم بفرنسا.

وبلغت الحصة السوقية لجميع جماهير "تي أف 1" ما نسبته 31.3% من المشاهدين الفرنسيين..

وارتفعت هذه النسبة مقارنة بالنسخة الماضية، حيث استقطبت مباراة روسيا والسعودية، التي أطلقت نسخة 2018، حوالي 3.98 ملايين مشجع لكرة القدم بفرنسا.

وذكرت الصحيفة أن حفل الافتتاح لمونديال قطر على القناة الفرنسية الأولى شاهده حوالي 4.18 ملايين مشجع لكرة القدم، أي ما يقرب من ضعف المشاهدين للحفل الافتتاحي بمونديال روسيا 2018.

وبطريقة غير مباشرة لمقاطعة المونديال، قررت السلطات بفرنسا، في عدد من المدن، عدم تخصيص أماكن عامة للمشجعين من أجل مشاهدة فعاليات بطولة كأس العالم قطر 2022.

وحينها، أعلنت مدن كبرى مثل بوردو وليل وتولوز وستراتبورج، عن إجراءات مماثلة مستشهدة بسجل قطر في ملف حقوق الإنسان والتكاليف البيئية لإقامة المونديال.

وفي المقابل، أثار القرار انتقادات من قبل الجمهور، حيث اتهم الكثيرون سلطات المدينة بالنفاق؛ لأن فريق كرة القدم الرئيسي لها "باريس سان جيرمان" مملوك حاليا لشركة قطرية ولديه رئيس قطري هو "ناصر الخليفي".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر كأس العالم فرنسا مقاطعة كأس العالم. مقاطعة كأس العالم