بي بي سي تواصل هجومها على مونديال قطر بمزاعم المشجعين المزيفين

الخميس 24 نوفمبر 2022 02:01 م

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تقريراً جديدا زعم أن المشجعين في قطر مزيفون، في استمرار لهجوم الشبكة الإنجليزية على المونديال من قبل أن يبدأ.

وتحدث تقرير الشبكة البريطانية، عن وثائق (لم يكشف عنها) لإثبات تلك المزاعم، فضلا عن نشره صورة لمشجعين تعود لعام ٢٠٢١ في مباراة أخرى ببلد آخر.

من جانبها، وصفت الإعلامية "غادة عويس" التقرير، بالقول: "برافو بي بي سي.. سقطتِ سقوطاً مدويا".

وسبق أن وجّه إعلاميون وناشطون بارزون على مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات حادة لوسائل الإعلام الغربية وعلى رأسها "بي بي سي"، بعد تجاهلها عرض حفل افتتاح كأس العالم للمرة الأولى، بسبب وجوده في قطر.

واتهم ناشطون الإعلام الغربي بالنفاق والعنصرية والإسلاموفوبيا، بسبب الحملة التي يشنها على قطر بعد استضافتها كأس العالم 2022.

ولم تكتف هيئة الإذاعة البريطانية بتجاهل الحدث بأكمله، بل بثت فقرة، في الوقت ذاته، تنتقد "حقوق العمال في قطر"، وتسلط الضوء على "الفساد في فيفا"، وتناقش "حظر المثلية الجنسية في قطر".

وحتى في الاستوديو التحليلي للمبارة، اختارت (بي بي سي) محللين رياضين ولاعبين سابقين لديهم موقف ضد قطر.

ولم تكن "بي بي سي" وحيدة في استهدافها لقطر وكأس العالم، إذ رصدت وسائل إعلام غربية أخرى الحدث بعين الناقد.

واتهم الصحفي "روبرت كارتر" هيئة الإذاعة البريطانية بتجاهل الافتتاح لأنه أقيم للمرة الأولى في دولة مسلمة، وقال: "لم تقاطع (بي بي سي) قط حدث افتتاح كأس العالم حتى الآن، حتى استضافته أول دولة عربية إسلامية".

ووصف "كارتر" ذلك بأنه "فعل مُخزٍ من الهيئة الإعلامية الناطقة بلسان الدولة البريطانية"، كما حث قطر على اتخاذ موقف صارم من الكيان الإعلامي البريطاني الأبرز.

بينما قال الصحفي البريطاني "بيرس مورغان": "أين كانت المقاطعة الأخلاقية لـ(بي بي سي) في مونديال روسيا؟ وهل ستفعل ذلك في المرة القادمة في الولايات المحدة الأمريكية بسبب نشر الأسلحة وتجريم الإجهاض أم إن الدول/الثقافة العربية فقط هي التي تزعجك؟".

والسبت الماضي، دافع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "جياني إنفانتينو" عن قطر ضد ما وصفه بـ"النفاق الغربي"، ردّا على انتقادات استضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022.

وقال في مؤتمر صحفي: "على أوروبا أن توقف الانتقادات وتركز على تحسين ظروف المهاجرين، ما كنا نفعله -نحن الأوربيين- منذ 3 آلاف عام، يجب أن نعتذر عنه لمدة 3 آلاف سنة قادمة قبل أن نبدأ بإعطاء دروس أخلاقية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر بي بي سي الإذاعة البريطانية مونديال قطر