وزير الرياضة السعودي: مهتمون بشراء ليفربول ويونايتد ونحب رؤية رونالدو في المملكة

الخميس 24 نوفمبر 2022 09:59 م

كشف وزير الرياضة السعودي "عبدالعزيز تركي الفيصل"، أن هناك المزيد من الرغبة والاهتمام في المملكة؛ لشراء ناديي ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيين.

وأعرب "الفيصل" في تصريحات لموقع "بي بي سي سبورت"، أن الحكومة السعودية ستدعم بالتأكيد القطاع الخاص السعودي إذا رغب مستثمرون سعوديون في الاستحواذ على الناديين الإنجليزيين الأكثر تتويجا بالبطولات.

وقال الوزير السعودي: "لا يمكنني الحديث بالنيابة عن القطاع الخاص، لكن هناك الكثير من الاهتمام والرغبة والشغف في المملكة بكرة القدم بشكل عام وبالدوري الإنجليزي بشكل خاص".

وعقب متحدثا عن الدوري الإنجليزي الممتاز: "إنه الدوري الأكثر مشاهدة في السعودية والمنطقة.. وبالتأكيد سندعم دخول أي مستثمرين من القطاع الخاص للبريميرليج، لأننا نعلم أن ذلك سينعكس بشكل إيجابي على الرياضة داخل المملكة".

وكانت مجموعة فينواي سبورتس (FSG) الأمريكية المالكة لنادي ليفربول أعلنت قبل عدة أسابيع نيتها بيع أسهمها في النادي العريق سواء بشكل كامل أو جزئي، قبل أن تعلن أسرة جليزر الأمريكية أيضا عزمها بيع نادي مانشستر يونايتد بصورة مماثلة.

ويستحوذ صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي السعودي) الذي يرأسه ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان" على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي منذ أكتوبر/تشرين الأول 2021، وتبدو المملكة عازمة بصورة أكبر على الاستثمار في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقبل أكثر من 12 شهرا استحوذ صندوق الاستثمارات السعودي على نادي نيوكاسل الإنجليزي الذي يحتل حاليا المركز الثالث في جدول البريميرليج ولم يهزم في جميع المسابقات منذ 31 أغسطس/آب الماضي.

وأنفق النادي منذ الاستحواذ السعودي أكثر من 200 مليون إسترليني على شراء اللاعبين، وحطم النادي رقمه القياسي في انتقالات اللاعبين عندما تعاقد مع المهاجم السويدي "ألكسندر إيزاك" في الصيف.

وتعليقا على أداء نيوكاسل قال وزير الرياضة السعودي: "لقد قاموا بعمل ممتاز.. لا يزال أمامهم طريق طويل، لقد جلبوا الأشخاص المناسبين في الإدارة".

وعلق "الفيصل" عن تصريح النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" بتلقيه عرضا للانتقال إلى ناد سعودي في الصيف بقيمة 305 ملايين جنيه إسترليني، وهي خطوة كانت ستجعله يصبح لاعب كرة القدم الأعلى أجراً في العالم.

وقال وزير الرياضة السعودي إنه "يحب" أن يرى "كريستيانو رونالدو" ينضم إلى نادٍ سعودي بعد رحيله عن "مانشستر يونايتد".

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن نادي الهلال السعودي عرض على "كريستيانو" عقدًا لمدة عامين.

وعقب الوزير: "كل شيء ممكن، أود أن أرى رونالدو يلعب في الدوري السعودي".

وأضاف: "انتقال كريستيانو سيفيد الدوري والنظام الرياضي في المملكة وسيلهم الشباب في المستقبل. إنه نموذج يحتذى به لكثير من الأطفال ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة في السعودية".

وفيما يتعلق باستضافة كأس العالم على غرار قطر، قال الوزير السعودي: "لم لا؟ من الذي لا يريد استضافة كأس العالم؟".

وأضاف: "نحن نستضيف الكثير من الأحداث في المنطقة وأي بلد في العالم سيحب استضافة كأس العالم. إنها بطولة رائعة ومن الجيد أن تستضيف كل دولة مثل هذا الحدث".

وتابع: "نحتاج إلى رفع مستوى بعض مواقعنا. لدينا الكثير من الملاعب التي تلبي المتطلبات التي نحتاجها، ولكن استضافة مثل هذا الحدث لا يتعلق فقط بالملاعب، بل يتعلق بالبنية التحتية، والناس، وإعداد الجميع لمثل هذا الحدث".

وعقب: "والتأكد من أنه عندما تكون مستعدًا لاستضافة هذه المنافسة، فإن الأمة بأكملها تقف وراء ذلك".

المصدر | بي بي سي سبورت- ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الدوري الإنجليزي نيوكاسل ليفربول

أوبزيرفر تدعو مشجعي نيوكاسل لدقيقة صمت دعما للسجينة السعودية سلمى الشهاب

بتحالف قطري سعودي.. عملية بيع ليفربول تقترب من النهاية

تقارير أمريكية تكشف حقيقة المفاوضات القطرية لشراء ليفربول

للمرة الأولى.. الرياض تستضيف بطولة العالم للكبار لرفع الأثقال

ف. تايمز: قطر تستعد للاستثمار بالدوري الإنجليزي.. وهذه خريطة خياراتها