اليونان تحتجز 7 مصريين تشتبه بمسؤوليتهم عن تهريب مهاجرين

السبت 26 نوفمبر 2022 07:08 ص

أعلنت السلطات اليونانية، الجمعة، إلقاء القبض على 7 مصريين تشتبه أنهم قادوا قاربا للصيد كان يحمل حوالي 500 مهاجرا عثر عليهم بعد جنوحهم قبالة جزيرة كريت مما تطلب جهودا كبيرة لإنقاذهم خلال الأسبوع الماضي.

وقال خفر السواحل اليوناني إنهم اعتقلوا هؤلاء المصريين، بعد تحقيق أولي أثبت أنهم كانوا هم طاقم قارب الصيد.

وكان قارب الصيد الذي يبلغ ارتفاعه 25 مترا متوجها من ليبيا إلى إيطاليا، وهو يحمل 483 شخصا، ولكن بسبب الرياح العاتية فقدوا التوجيه لتتقطع بهم السبل جنوبي جزيرة كريت الثلاثاء، حيث أطلقت السلطات اليونانية عملية إنقاذ طارئة لإنقاذ من على القارب.

وأوضح خفر السواحل اليوناني أنه وفقا للتحقيق الأولي الذي أجروه بمشاركة وكالة الشرطة الأوروبية "يوروبول" فقد دفع ركاب القارب حوالي 3-4 آلاف دولار للمهربين ليتم نقلهم إلى إيطاليا، وهم 226 رجلا و10 نساء و128 طفلا و9 فتيات، وهم يحملون جنسيات دول: سوريا، مصر، باكستان، السودان والأراضي الفلسطينية.

ويحاول سنويا عشرات الآلاف من الأشخاص الهاربين من الحروب والصراعات والفقر من الشرق الأوسط وإفريقيا شق طريقهم عبر التهرب إلى الاتحاد الأوروبي في رحلات بحرية محفوفة بالمخاطر.

وأرسل وزير الهجرة اليوناني، "نوتيس ميتاراشي" رسالة إلى المفوضية الأوروبية الثلاثاء يطلب فيها نقل هؤلاء المهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.


 

المصدر | أسوشيتد برس

  كلمات مفتاحية

مصريين مصريون اليونان

شكري: مصر واليونان تسعيان لتحقيق الاستقرار في شرق المتوسط