مقابل 3 مليارات جنيه إسترليني.. مفاوضات سعودية وقطرية للاستحواذ على ليفربول

الأحد 27 نوفمبر 2022 08:35 ص

أفادت صحيفة بريطانية، الأحد، بأن تكتلين استثماريين، أحدهما سعودي والآخر قطري، يفاوضان المجموعة المالكة لنادي ليفربول الإنجليزي للاستحواذ عليه في صفقة محتملة بقيمة 3 مليارات جنيه إسترليني.

وذكرت "ذا ميل أون صنداي" أن مسؤولي التكتيين اتصلوا بمدير مجموعة "فينواي سبورتسFenway Sports " الرياضية "مايك جوردون" باعتباره المسؤول عن بيع النادي لتسجيل اهتمامهم بالصفقة والتفاوض بشأنها.

وسلطت الصحيفة الضوء على جنسية التكتلين، ورجحت ارتباط كل منهما بالعائلة الحاكمة في السعودية أو قطر.

ويأتي تقدم تكتل استثماري سعودي للاستحواذ على ليفربول بعدما صرح وزير الرياضة، الأمير "عبدالعزيز بن تركي الفيصل"، الأسبوع الجاري، تشجيعه لعروض الاستحواذ على أندية إنجليزية، خاصة ليفربول ومانشستر يونايتد. وكان كلا الناديين يستكشفان خيارات البيع المحتملة خلال الشهر الماضي.

وقال "الفيصل": "لا يمكنني التحدث نيابة عن القطاع الخاص، لكن هناك الكثير من الاهتمام والشهية وهناك الكثير من الشغف بكرة القدم".

وأضاف: "سندعم هكذا صفقة بالتأكيد في حالة دخول مستحوذ سعودي؛ لأننا نعلم أن ذلك سينعكس بشكل إيجابي على الرياضة داخل المملكة".

يشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي (صندوق الثروة السيادي في المملكة )، المدعوم من الدولة، استحوذ بالفعل على نادي "نيوكاسل يونايتد" الإنجليزي في صفقة بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني.

المصدر | ذا ميل أون صنداي - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية قطر ليفربول نيوكاسل صندوق الاستثمارات العامة