مدرب قطر: أغلقنا صفحة المونديال لكن سنقدم مباراة قوية أمام هولندا

الاثنين 28 نوفمبر 2022 04:26 م

قال الإسباني "فيلكس سانشيز"، مدرب المنتخب القطري، إنه وفريقه أغلقوا صفحة المونديال، بعد خروج العنابي منه رسميا بالخسارة الثانية تواليا أمام السنغال بعد الإكوادور، لكنه أكد أن لديهم حافزا لتقديم مباراة جيدة في مواجتهم المقبلة أمام منتخب هولندا، رغم أنها "تحصيل حاصل".

وأضاف "سانشيز"، الإثنين، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "نملك الكثير من الدوافع من أجل خوض المواجهة أمام منتخب من هذا الطراز رغم أن المباراة ليس لها أي تأثير تنافسي على مستوى التأهل بالنسبة لنا، لكن ملاقاة هولندا صاحبة التقاليد العريقة في كأس العالم والمنتخب الذي يحتل حالياً المركز الثامن في التصنيف الأخير للاتحاد الدولي، تعد تحدياً بحد ذاته".

وتابع قائلا: "يشرفنا أن نخوض المواجهة بغرض تقديم مستوى لائق".

ورداً على سؤال وكالة الأنباء القطرية عن مشوار "العنابي" في كأس العالم، قال "سانشيز": "المشوار كان صعباً، لقد واجهنا منتخبين من طراز عال، فالمنتخب الإكوادوري يعد واحداً من أفضل ثلاثة منتخبات في أمريكا الجنوبية حالياً برفقة البرازيل والأرجنتين، في حين أن المنتخب السنغالي هو بطل إفريقيا ويملك لاعبين على مستوى عالٍ يلعبون في أندية أوروبية كبيرة، وها نحن مقبلون على مواجهة المنتخب الهولندي وصيف العالم ثلاث مرات من قبل، والذي عادة ما يكون في الأدوار المتقدمة من المونديال، صحيح أننا كنا نطمح إلى نتائج أفضل، لكن في النهاية الأمور لم تسر وفق ما أردنا".

وأوضح المدرب: "في المباراة السابقة ظهرنا بمستوى جيد، وكما قلت من قبل النتيجة لم تعكس حقيقة الأداء الذي قدمناه، لقد هاجمنا وهددنا وسجلنا، ونريد أن نُظهر تحسناً أكبر في المواجهة الأخيرة رغم صعوبتها، واختلافها عن المباراة الماضية باختلاف المدرسة والنهج والعناصر أيضا، لكننا نملك دوافع كبيرة من أجل أن نقدم مستوى جيدا".

وبيّن قائلا: "نريد أن نُشعر الجماهير التي آزرتنا ووقفت خلفنا بالفخر من خلال تقديم أفضل مستوى ممكن، والظهور بشكل تنافسي، وندرك في الوقت نفسه أننا مطالبون ببذل أقصى الجهود الممكنة كي نحقق ما نصبو إليه".

وعن الانتقادات التي تعرض لها المدرب شخصياً، قال: "هذا أمر طبيعي أن نتعرض للانتقاد، لكننا ما زلنا في خضم منافسة، وبالتالي نركز على ما نقوم به من عمل، لقد حقق هذا المنتخب الكثير من الإنجازات خلال السنوات الست الماضية وما زال يمضي قدماً نحو آفاق أوسع، لم نتمكن من التأهل إلى الدور الثاني من المونديال، وهذا سيناريو كان محتملاً، وحتى ننافس في مناسبة كبيرة مثل كأس العالم، علينا أن نواصل العمل بشكل يومي".

وختم المدرب: "علينا أن نغلق صفحة المونديال ونفتح صفحة أخرى، لكن قبل ذلك نريد أن نلعب مباراة الغد بقوة كي نكون منافسين، الأكيد أننا سنستمتع بالمباراة وهدفنا كما قلت هو أن نظهر بصورة مشرّفة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كأس العالم مونديال قطر فليكيس سانشيز منتخب قطر فيلكس سانشيز

اليوم العاشر لمونديال قطر.. إيران وأمريكا في نزال رياضي بأجواء سياسية