التلفزيون الصيني يحجب لقطات من كأس العالم لمشجعين بدون كمامات

الاثنين 28 نوفمبر 2022 04:37 م

حجب التلفزيون الصيني الرسمي، لقطات لمشجعين لا يرتدون كمامات خلال إحدى مباريات كأس العالم المقامة في قطر، واستبدلها بمشاهد أخرى، بعدما أثارت تغطية سابقة غضبا في البلاد.

وأثناء نقل مباراة اليابان وكوستاريكا، التي أقيمت الأحد، استبدلت قناة "سي سي تي في سبورتس" (CCTV Sports) الصينية لقطات قريبة لمشجعين بلا كمامات يلوحون بأعلام، بلقطات للاعبين أو مسؤولين أو الملعب، بحسب وكالة "فرانس برس".

وبثت قناة "سي سي تي في سبورتس" لقطات بعيدة للجمهور؛ حيث كان من الصعب تحديد الوجوه، وعددا أقل من اللقطات الجماعية مقارنة بالبث المباشر للمباراة نفسها على منصات الإنترنت بما في ذلك "دويين"، وهو النسخة الصينية من تطبيق "تيك توك".

من جهته، نقل الصحفي الإنجليزي "مارك دريير"، والذي يعمل مراسلاً في الصين، لقطات من البث الخاص بكأس العالم في البلاد، والذي ظهر معدلاً بشكل غريب.

واعتمدت الصين بحسب الصور وكلام المراسل على التركيز على اللاعبين وعدم فتح كادر التصوير لعدم إظهار صور الجمهور الحاضر.

وقال الصحفي إن السبب وراء ذلك هو امتعاض المشاهدين الصينيين من غياب الكمامات في مدرجات قطر رغم انتشار الفيروس، على الأقل في بلادهم.

والصين هي آخر اقتصاد كبير لا يزال يحاول القضاء على التفشي المحلي لـ"كوفيد-19" من خلال عمليات إغلاق عام مفاجئة وحجر صحي طويل وحملات اختبار للكشف عن الفيروس واسعة النطاق.

ويخضع عشرات الملايين من الأشخاص في المدن الصينية الكبرى، بما فيها بكين وقوانتشو وتشونغتشينغ، لنوع من الإغلاق العام اعتبارا من الأحد، على عكس ما تشهده ملاعب كأس العالم في قطر.

ورفضا لذلك، تشهد البلاد موجة من الاحتجاجات التي تطالب السلطات بالتخلي عن سياسية "صفر كوفيد" وتخفيف القيود الصحية الصارمة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الصين جائحة كورونا الكمامات كأس العالم 2022 مونديال قطر