مونديال قطر.. مدرب الكاميرون يتحدث عن انسحاب أونانا من معسكر المنتخب

الاثنين 28 نوفمبر 2022 08:43 م

أكد المدير الفني لمنتخب الكاميرون، "ريجوبرت سونج"، أنه لم يتردد في اتخاذ قرار إبعاد الحارس "أندريه أونانا" من قائمة المنتخب في مباراة صربيا، مؤكدًا أن مصلحة الفريق فوق أي فرد.

وحقق منتخب الكاميرون، تعادلًا مثيرًا مع صربيا بنتيجة 3-3، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الجنوب، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات، في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022".

وتم وضع علامة بجوار اسم "أونانا" في تشكيلة الكاميرون توضح غيابه، وأوضح "سونج" أنه كان عليه أن يضع مصلحة الفريق في المرتبة الأولى في المباراة التي أهدت الكاميرون نقطة قبل مباراة حاسمة أمام البرازيل.

وقال "سونج" في مؤتمر صحفي، وسط تقارير ذكرت أن الاستبعاد جاء بسبب خلاف حول أمور فنية: "إنه لاعب مهم للغاية لكننا في منافسة ودوري أن أضع مصلحة الفريق قبل أي فرد".

وأضاف عن حارس إنتر ميلان: "هو أحد أفضل الحراس في أوروبا والأمر لا يتعلق بأدائه ولكن عليك الحفاظ على الفريق، ربما كنا بحاجة لإشارة قوية، هي مخاطرة كبيرة وقمت بها لكنني أعتبر نفسي أبا لهذه المجموعة وعندما أضطر للمخاطرة واتخاذ القرارات أفعل ذلك دون تردد".

ولم يقرر المدرب البالغ عمره 46 عاما، والذي خاض أربع بطولات لكأس العالم مع الكاميرون ولعب 137 مباراة دولية، ما إذا كان "أونانا" سيعود لبلاده أم سيحصل على فرصة ثانية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سونج أونانا الكاميرون مونديال قطر

كم يتقاضى حكام كأس العالم من الفيفا؟

بيان رسمي من حارس الكاميرون بعد استبعاده من المنتخب

رسميًا.. أونانا يعلن اعتزال اللعب الدولي بعد خلافه مع مدرب الكاميرون