مونديال قطر.. البرتغال تهزم أوروجواي وتبلغ ثمن النهائي

الاثنين 28 نوفمبر 2022 09:45 م

حسم منتخب البرتغال تأهله إلى دور الـ 16 ببطولة كأس العالم، بعدما حقق الفوز على نظيره الأوروجواي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب لوسيل، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات.

وشهدت تشكيلة المنتخبين النية الهجومية؛ حيث بدأت البرتغال بثلاثي في الهجوم، فيما حرص منتخب الأوروجواي على اللعب بثلاثة لاعبين فقط في خط الدفاع من أجل منح الفرصة لتحقيق الفوز.

وبفضل هدفي "برونو فيرنانديز" في الدقيقتين 54 و90+3، ضمنت البرتغال التواجد في ثمن النهائي بعد أن حققت فوزها الثاني اليوم على أوروجواي بعد الأول في الجولة الأولى على حساب غانا (3-2)، رافعة رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الأول.

وتجمّد رصيد أوروجواي عند نقطة واحدة في المركز الأخير، وبات يتعيّن عليها الفوز على غانا وانتظار نتيجة مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة.

وبعد فوزه على غانا وأوروجواي، يكون منتخب البرتغال قد فاز في أول مباراتين له في دور المجموعات بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد بطولتي 1966 و2006، عندما بلغ الفريق النصف نهائي في النسختين.

وفاز منتخب البرتغال اليوم على فريق من أمريكا الجنوبية في كأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة 1966 (3-1 ضد البرازيل)، وتعادل ضد البرازيل في 2010 وخسر ضد الأوروجواي في 2018 قبل فوزه اليوم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البرتغال أوروغواي مونديال قطر

مونديال قطر.. كوريا الجنوبية تفاجئ البرتغال وتصاحبها لدور الـ16