Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

ألوية درع الوطن.. هل تواجه الحوثيين أم تستعيد بها السعودية الزمام من الإمارات؟

لبنان.. نخبة حاكمة تدفع دولة هشة لحافة الهاوية

من هو جاسم البديوي الأمين العام الجديد لمجلس التعاون الخليجي؟ (بروفايل)

توافق سوداني إثيوبي حول سد النهضة.. أين مصر؟

تصاعد دعوات رحيل قيس سعيد.. أبرز تداعيات ضعف الإقبال في انتخابات تونس

Ads

مبادرة قطرية تمكن نازحين سوريين من متابعة المونديال

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 09:05 ص

لم يقف فقر الحال وسوء الأوضاع الذي يعيشه النازحون السوريون في المخيمات شمالي سوريا، حائلاً أمام متابعة مباريات مونديال قطر 2022.

فقد مكّنتهم مبادرة قطرية من مشاهدة مباريات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022" بشغف، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها النازحون السوريون شمالي البلاد.

وتزامنًا مع مواعيد عرض المباريات يجتمع عشاق كرة القدم بالمخيمات في خيمة كبيرة تضمّ شاشة كبيرة وجهاز بثّ سريع للمباريات، أمّنتها مبادرة "يلا حيهم ارحبوا" القطرية.

"المبادرة أتت في وقتها"

مع بداية المباريات، يتوافد المتفرّجون أفرادًا ومجموعات، والبعض يأتي مع أطفاله، ويبدأ التصفيق وسط أجواء حماسية، حيث تشجع كل مجموعة فريقًا معينًا.

وخلال المباراة يوزّع متطوعو المبادرة الضيافات والشاي على الحضور، في لفتةٍ مكمّلة للمبادرة الإنسانية القطرية.

من جانبه، تحدث "ناصر الفلاح"، أحد سكان مخيم المحمدية بريف مدينة عفرين شمالي سوريا، عن المعاناة أثناء محاولاتهم لمتابعة المباريات.

وقال في حديثه للأناضول: "كنا نعاني في متابعة المباريات عبر الإنترنت بسبب الانقطاع المتواصل في الشبكة، وحاولنا متابعتها عبر أجهزة الموبايل، لكن لم يفلح ذلك".

وأعرب "الفلاح" عن سعادته بإطلاق المبادرة القطرية قائلاً: "المبادرة أتت في وقتها، بتنا قادرين على متابعة المباريات بدون انقطاع".

بدوره، قال النازح "محمود مصطفى": "كنا نعاني من انقطاع شبكة الإنترنت أثناء متابعة المباريات، أما الآن فأصبح عندنا شاشة وقاعة خاصة لمتابعة المونديال".

وتوجّه "مصطفى" بالشكر للقائمين على هذه المبادرة، لافتًا إلى أنه يشجع منتخب قطر ويتمنى أن يتحسن أداؤه في المباريات القادمة.

وتوجّه "مصطفى" بالشكر للقائمين على هذه المبادرة، لافتًا أنه يشجع منتخب قطر ويتمنى أن يتحسن أداؤه في المباريات القادمة. بث مجاني للمباريات.

المتطوع "أبوالنور"، قال إن المبادرة هي عرض مجاني لنقل مباريات المونديال لسكان المخيمات الذين لا يملكون إمكانية الوصول إلى شبكة الإنترنت ولا شاشات العرض المشفّرة.

وتُبث مباريات كأس العالم على قنوات مشفّرة في معظم دول العالم، غير أن مجموعة "beIN" الإعلامية أعلنت مع انطلاق البطولة أنها ستبث 22 مباراة على قناة مجانا بمنطقة الشرق الأوسط.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، "محمد السبيعي": "يسرنا أن نتمكن من بث أبرز المباريات مجانًا ليتابعها الجمهور الشغوف بكرة القدم في المنطقة، احتفالًا بإحياء البطولة الشهيرة في العالم العربي".

وتستمر بطولة كأس العالم في قطر بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بمشاركة منتخبات 32 دولة وهي البطولة الأبرز والأضخم في عالم كرة القدم.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر نازحون سوريون مباريات مبادرة

"حماس" تشيد بالتضامن مع القضية الفلسطينية في المونديال