CNN: عناصر بالحرس الثوري يراقبون لاعبي منتخب إيران في قطر

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 09:11 ص

قالت شبكة "CNN" الأمريكية إن العشرات من عناصر الحرس الثوري الإيراني يتواجدون في قطر؛ لمراقبة لاعبي المنتخب الوطني المشارك في كأس العالم 2022، وجمع معلومات عنهم.

ونقلت الشبكة عن مصدر معني بأمن المباريات في كأس العالم (لم تسمه) قوله: "تم إرسال عشرات الضباط من الحرس الثوري الإيراني لمراقبة اللاعبين الإيرانيين الذين لا يُسمح لهم بالاختلاط خارج الفريق أو لقاء أجانب".

وزعم المصدر، أن المدرب البرتغالي للمنتخب الإيراني "كارلوس كيروش"، التقى بشكل منفصل مع ضباط الحرس الثوري الإيراني، دون ذكر تفاصيل حول فحوى اللقاء.

وكان "كيروش" صرح بأن اللاعبين الإيرانيين يمكنهم الاحتجاج في كأس العالم، لكن فقط في إطار لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

كما زعم المصدر أنه تم استدعاء اللاعبين للقاء أعضاء في الحرس الثوري الإيراني، عقب رفضهم غناء النشيد الوطني في المباراة الافتتاحية أمام إنجلترا.

وأضاف المصدر أنه تم إبلاغ اللاعبين بأن أسرهم ستواجه "العنف والتعذيب" إذا لم يغنوا النشيد أو إذا انضموا إلى أي احتجاج سياسي ضد النظام الإيراني الحاكم.

وكان لاعبو المنتخب الإيراني قد امتنعوا عن ترديد النشيد الوطني في مباراتهم الأولى في مونديال قطر 2022 أمام إنجلترا، تضامنا مع المتظاهرين الإيرانيين الذين يشاركون في احتجاجات منذ سبتمبر/أيلول الماضي إثر وفاة الشابة "مهسا أميني" عقب احتجازها من شرطة الأخلاق الإيرانية.

ويواجه المنتخب الإيراني، الثلاثاء، نظيره الأمريكي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم لحسم بطاقة التأهل لدور الـ16.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران كأس العالم 2022 مونديال قطر المنتخب الإيراني الحرس الثوري الإيراني

بعضهم اعتقلوا بالاحتجاجات.. إيران تفرج عن 700 موقوف بمناسبة فوز المنتخب