فلاهوفيتش.. صفقة كبيرة تثير لغزا في منتخب صربيا

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 09:58 م

اختفى المهاجم الصربي، "دوسان فلاهوفيتش"، عن الأنظار في مسابقة كأس العالم قطر 2022، ورغم كونه في القائمة المستدعاة للبطولة، لكنه عانى الكثير من المشكلات البدنية التي أبعدته عن الأنظار.

وكانت الجماهير الصربية تعول على هدّافها الذي انضم إلى "السيدة العجوز" قادمًا من فيورنتينا مقابل 80 مليون يورو، لقيادة منتخبها إلى الظهور بشكل مميز في مونديال قطر، لكنه لم يستطع تحقيق ذلك حتى الآن، في ظل الشكوك بشأن قدرة فريقه على تجاوز دور المجموعات.

واكتفى الهداف الصربي، الذي اشتراه يوفنتوس قبل نحو عام مقابل 80 مليون يورو من فيورنتينا، بالمشاركة في 24 دقيقة أمام البرازيل، فيما اختفى تمامًا خلال مواجهة صربيا والكاميرون.

ومن جهته، قال "دراغان ستانكوفيتش"، المدير الفني لمنتخب صربيا، في تصريحات نقلتها الصحيفة: "فلاهوفيتش لم يكن مستعدًا للمشاركة أمام الكاميرون، لقد كان مصدر قلق لنا بسبب الإصابة، لذا لم نغامر بالدفع به".

ولم يشارك "فلاهوفيتش" في مباراة كاملة منذ 15 أكتوبر/تشرين الأول، حين كان أساسيًا مع فريقه يوفنتوس خلال الديربي أمام تورينو، الذي انتهى بفوز السيدة العجوز بهدف نظيف ومنذ ذلك التوقيت عانى اللاعب من مشكلات بدنية.

واضطر منتخب صربيا لاستدعاء "فلاهوفيتش" ولكنه لم يقدم الأداء المطلوب بسبب المعاناة الكبيرة التي تعرض لها لإصابته بعضلة الفخذ، والتي كلفته اللعب فقط لمدة 24 دقيقة خلال مباراتين في كأس العالم، ولم تتضح الصورة بشأن إمكانية خوضه منافسات المباراة الثالثة أمام سويسرا.

وكانت صربيا تخطط لاعتماد خطة "3/5/2" خلال كأس العالم، بوجود ثنائي الهجوم "فلاهوفيتش" و"ألكسندر ميتروفيتش" لاعب فولهام الإنجليزي، ولكن عدم جاهزية مهاجم يوفنتوس أدت إلى تغيير خطط المدرب "ستانكوفيتش".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صربيا فلاهوفيتش مونديال قطر