قطر تؤكد تضامنها ودعمها الكامل لنضال الفلسطينيين وقضيتهم

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 08:31 م

أكدت قطر رسميا أن موقفها تجاه عدالة القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني يمثل "حجر زاوية" في السياسة الخارجية القطرية.

جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية القطرية، الثلاثاء، بمناسبة "اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني"، وبالتزامن مع تضامن شعبي في كأس العالم 2022 بقطر.

وقال البيان إن قطر "عبر السنوات صمود الشعب الفلسطيني الشقيق، في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، في مختلف القطاعات وذلك للحد من تفاقم الوضع الإنساني والظروف المعيشية الصعبة في الأراضي المحتلة".

وعلّق المتحدث باسم الخارجية القطرية "ماجد الأنصاري"، على البيان بالقول إن "حضور فلسطين شعبياً خلال كأس العالم عبر الأعلام والشارات والهتافات هو خير دليل على أن القضية حية في قلوب الجماهير العربية والمحبة للعدالة عبر العالم".

وتابع: "الموقف القطري تجاه عدالة القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني يمثل حجر زاوية في السياسة الخارجية القطرية".

 

وتشهد قطر التي تستضيف كأس العالم 2022 اهتماما منقطع النظير وبروزا قويا لفلسطين في أجواء المونديال، حيث لا تمر مباراة أو حدث أو فعالية تشجيعية إلا وظهر فيها علم فلسطين رغم أن فريقها لا يشارك في البطولة.

وانتشرت بعض المشاهد على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر رفض الكثير من المشجعين العرب التحدث لوسائل إعلام إسرائيلية موجودة في قطر لتغطية فعاليات كأس العالم في إشارة إلى تأييد الفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر القضية الفلسطينية كأس العالم الخارجية القطرية

ريتكم معنا.. حملة إعلامية تسلط الضوء على القضية الفلسطينية بمونديال قطر