رئيس الحكومة العراقية بحث 9 ملفات في طهران

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 09:36 م

بحث رئيس الحكومة العراقية "محمد شياع السوداني"، 9 ملفات رئيسية مع الجانب الإيراني خلال زيارته والوفد المرافق له لطهران.

جاء ذلك، وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي "السوداني"، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع)، الثلاثاء.

وذكر البيان أن "السوداني" والوفد الرسمي المرافق له، "عقد جلسة مباحثات موسّعة مع الجانب الإيراني في العاصمة طهران التي وصلها في وقت سابق صباح اليوم".

وأوضح أن "السوداني" ترأس الجانب العراقي، بينما ترأس الرئيس "إبراهيم رئيسي" الجانب الإيراني خلال جلسة المباحثات التي عقدت الثلاثاء.

وأضاف البيان أن "الجلسة شهدت البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها ملف التنسيق الأمني، والتبادل التجاري، والتعاون في مجال الطاقة والاستثمار وتنظيم السياحة والزيارات الدينية المتبادلة، فضلاً عن ملف المياه ومواجهة تحديات التغير المناخي وآثاره الاقتصادية".

يذكر أن "السوداني" وصل صباح الثلاثاء، إلى مطار طهران الدولي في زيارة رسمية للجمهورية الإسلامية، على رأس وفد رفيع المستوى.

وأشار بيان مكتبه إلى أن الوفد العراقي ضم وزير الخارجية "فؤاد حسين" ووزير النفط "حيان عبدالغني"، ومستشار الأمن القومي "قاسم الأعرجي"، ومدير مكتب رئيس الوزراء "إحسان العوادي".

وضم الجانب الإيراني وزير الخارجية "حسين عبداللهيان"، ووزير الاقتصاد والشؤون المالية "إحسان خاندوزي" وعدداً من المسؤولين الإيرانيين.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني العلاقات الإيرانية العراقية

3 اختبارات حاسمة أمام الأجندة الإصلاحية لرئيس الوزراء العراقي الجديد