مونديال قطر.. إنجلترا وأمريكا تقصيان ويلز وإيران

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 09:47 م

انتهت المباراة التي انتظرها الكثيرون حول العالم، والتي أقيمت على ملعب الثمامة، بمونديال قطر 2022، بتحقيق المنتخب الأمريكي فوزًا صعبًا أمام نظيره الإيراني بهدف دون مقابل، ليؤمن وصوله إلى دور الـ16 برصيد 5 نقاط، كثاني المجموعة الثانية، التي انتهت مبارياتها بتصدر المنتخب الإنجليزي، برصيد 7 نقاط.

بدأ المنتخب الأمريكي اللقاء ضاغطًا بقوة، ليسفر هذا الضغط عن تصويبة خطيرة بأقدام "يونس موسى"، لكن كرته مرت أعلى العارضة.

ثم جاءت رأسية خطيرة من "بوليزيتش"، لكنها كانت في متناول الحارس الإيراني، قبل أن تأتي محاولة الإيرانيين عن طريق "مهدي طارمي" الذي حاول مباغتة الدفاع الأمريكي، لكن "تيم ريم" أنقذ بينية لاعب بورتو وأنهى أخطر فرص إيران في النصف ساعة الأولى.

وأنقذ "علي رضا" رأسية خطيرة من "تيموثي وياه" عند الدقيقة 26، قبل أن يسجل "بوليزيتش" الهدف الأول لأمريكا في الدقيقة 38 بعرضية من رأسية عبر "ديست" حولها لاعب تشيلسي في الشباك.

وفاز المنتخب الإنجليزي على نظيره الويلزي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين خلال الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس العالم.

وسجل الإنجليز الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 50، بعد تسديد "راشفورد" ركلة حرة بنجاح من على حدود منطقة الجزاء، سكنت الشباك الويلزية.

ولم يدم التقدم بهدف لفترة طويلة؛ حيث ضاعف "فودين" النتيجة وأحرز الثاني للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 52، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وأضاف "راشفورد" الهدف الثاني له والثالث لإنجلترا بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، سكنت شباك ويلز في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة، حسم المنتخب الإنجليزي الصعود متصدرًا للمجموعة برصيد 7 نقاط، فيما انتهت آمال ويلز متذيلة الترتيب بنقطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ويلز إنجلترا مونديال قطر

وساطة قطرية تنهي خلافا كرويا بين بريطانيا وفرنسا.. ما القصة؟