مونديال قطر.. الفرنسية ستيفاني فرابارت تدخل تاريخ كأس العالم

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 12:06 م

ستقتحم الفرنسية "ستيفاني فرابارت" تاريخ كأس العالم، وذلك خلال النسخة الحالية المقامة في قطر.

وأدرجت "فرابارت" والرواندية "سليمة موكانسانجا"، واليابانية "يوشيمي ياماشيتا" ضمن قائمة 36 حكما اختارهم الاتحاد الدولي "فيفا" لمونديال قطر، في حين تشارك 3 سيدات أخريات كحكمات مساعدات.

وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مهمة إدارة مباراة ألمانيا وكوستاريكا، المقرر إقامتها يوم الخميس المُقبل، للحكمة الفرنسية.

وأعلن "الفيفا" مساء الثلاثاء، أن المباراة ستكون بتحكيم نسائي خالص، حيث ستقود "ستيفاني" اللقاء، على أن يعاونها الثنائي البرازيلية "نيوزا باك" والمكسيكية "كارين دياز".

وبذلك، فإنه ستكون المرة الأولى في تاريخ كأس العالم، التي يقوم فيها طاقم تحكيم نسائي خالص بإدارة مباراة مونديالية للرجال.

وتجدر الإشارة إلى أن "فرابارت" ظهرت في مونديال قطر لأول مرة كحكم رابع خلال مباراة بولندا والمكسيك التي انتهت بالتعادل السلبي، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.

"ستيفاني" فرنسية الجنسية، تبلغ من العمر 38 عاما، حصلت على الشارة الدولية في التحكيم عام 2009، أي قبل 13 عاما.

"فرابارت" صعدت سريعا للقمة في مجال التحكيم، حيث إنها أول امرأة تدير مباراة في الدوري الفرنسي عام 2019 ، وفي العام نفسه تولت إدارة نهائي كأس العالم للسيدات في بلدها الأم.

فضلا عن ذلك، فإنها قادت نهائي السوبر الأوروبي 2019 بين ليفربول وتشلسي، قبل أن تقود بعض المباريات في دوري أبطال أوروبا عام 2020، ثم نهائي كأس فرنسا الموسم الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر الفيفا ستيفاني فرابارت

مونديال قطر.. تونس تودع المونديال بفوز تاريخي وفرنسا وأستراليا إلى دور ال16

بمليار مشاهدة.. الجولة الأولى من مونديال قطر تحقق رقما استثنائيا