Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

ما بعد رونالدو.. هل ينتقل صلاح للدوري السعودي؟

فالنسيا يعلن إقالة مدربه الإيطالي جاتوزو

فبراير المقبل.. نصف نهائي كأس إسبانيا يستقبل كلاسيكو جديد

قطر تقرر تمديد صلاحية بطاقة "هيّا" حتى عام 2024

ـ10 ملايين دولار مفقودة.. صدمة لأنس جابر بفقدان وصافة التصنيف

Ads

مدرب المغرب: الجماهير كانت ستقتلني إذا انهزمت أمام بلجيكا

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 05:40 م

أكد "وليد الركراكي"، المدير الفني للمنتخب المغربي، صعوبة مواجهة كندا في ختام دور المجموعات بنهائيا كأس العالم قطر 2022.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الكندي مساء الخميس في ختام منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر على ملعب الثمامة.

ويحتل منتخب المغرب وصافة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن كرواتيا، ويسعى أسود الأطلس لتحقيق الفوز أمام كندا متذيل الترتيب بلا نقاط من أجل التأهل إلى دور الـ16.

وقال "الركراكي" في تصريحات بالمؤتمر الصحفي للمباراة: "ستكون مباراة صعبة، وسنلعبها كأنها نهائي.. كندا منتخب ليس لديه ما يخسره ويريد تحقيق نقاط، ونحن كذلك متحمسون ونسعى للفوز".

وأضاف: "بالنسبة لنا من الجيد للكرة الأفريقية، أن الجماهير بدأت تثق في المدربين المحليين. يوم أمس كنت سعيد جدا لأليو سيسي، لأنه حقق التأهل رفقة منتخب بلاده".

وأوضح: "لن نلعب من أجل التعادل أمام كندا وسنقدم 100% من قدراتنا، فالتعادل لن يرضينا، نحن هنا لكي نحقق الفوز من دون أن ننتظر نتيجة المباراة الأخرى".

وأكمل: "نحن هنا لكي نحسم الأمور ونتأهل لدور الـ16 لكأس العالم، الذي يبقى حلم كل المغاربة، نريد أن ندخل التاريخ وسنفعل ذلك في مباراة الغد".

وشدد: "نحترم المنتخب الكندي وسنلعب بنفس الخطة، ستكون مباراة صعبة وسيقدمون كل ما لديهم، الأهم أن حظوظنا بين أيدينا ولن نفكر في أي حسابات أخرى".

وأردف: "التركيز يسود كل اللاعبين وهناك حماس كبير، وسنعمل على إعطاء كل ما لدينا للتأهل، نحن نعرف لماذا جئنا إلى هنا، لكي نتأهل للدور التالي وإسعاد كل المغاربة في مباراة كندا، نعرف حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا واللاعبون يدركون ذلك، لذلك لم نحقق أي شيء لحد الآن".

وأتم مدرب المغرب تصريحاته بالإشارة إلى أن الجماهير المغربية انتقدت استبداله للاعب "ياسين بوفال" في مباراة بلجيكا، قائلا: "قطاع كبير من الشعب المغربي أراد قتلي بعد خروج بوفال في لقاء بلجيكا، ولكن في النهاية خرجنا فائزين وسارت الأمور بشكل جيد".

يذكر أن منتخب المغرب حقق فوزا تاريخيا على بلجيكا بثنائية نظيفة، ليصبح على أعتاب التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، معادلا نفس الإنجاز الذي حققه في كأس العالم 1986.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب المغرب بلجيكا مونديال قطر الركراكي