بـ1000 مباراة.. ميسي يواصل كتابة التاريخ مع كرة القدم

السبت 3 ديسمبر 2022 07:52 م

دخل النجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي، السبت، مباراته الرسمية رقم 1000 في مشواره الاحترافي في جميع المسابقات، بمباراة منتخب بلاده الأرجنتين ضد منتخب أستراليا ضمن الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وظهر "ميسي" في أول مباراة رسمية له، عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا و4 أشهر وذلك بقميص نادي برشلونة الإسباني وتحديداً خلال شهر أكتوبر 2004.

ويبقى لاعب واحد فقط في الأرجنتين، هو من تجاوز حاجز الـ1000 مباراة، قبل "ميسي" وهو المدافع الدولي السابق "خافيير زانيتي"، أيقونة نادي إنتر ميلان الإيطالي السابق.

وسمح هذا الكم الهائل من المباريات الرسمية التي خاضها البرغوث الأرجنتيني على مدار 18 عامًا، بتحقيق عشرات الألقاب الجماعية والفردية، فعلى الصعيد الجماعي توّج بـ38 لقباً في مسيرته الاحترافية منها 35 فقط مع نادي برشلونة.

أما على الصعيد الفردي فتبقى قصته مع جائزة الكرة الذهبية فريدة من نوعها، فهو الوحيد المتوّج بـ7 كرات ذهبية، فضلاً عن تتويجه بجائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها الفيفا في أكثر من مناسبة، وتتويجاته كأفضل هداف سواء في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى. إضافة إلى أنه الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين.

ويعد الإنجاز الوحيد الذي لم يبلغه "ميسي"، لاسيما بعدما توج العام الماضي بلقب كوبا أمريكا، هو لقب كأس العالم، وعليه يبقى مونديال قطر آخر فرصة لتحقيق أهم الألقاب على الإطلاق في مسيرته التي بلغت 1000 مباراة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأرجنتين ميسي برشلونة باريس سان جيرمان

حارس الأرجنتين: 99.9% من قوة المنتخب متمثلة في ميسي